الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي يقيم مأدبة غداء لضيوف مصر المشاركين فى افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية (فيديو)

السبت 03/يوليو/2021 - 11:47 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أقام الرئيس عبد الفتاح السيسى، مأدبة غداء تكريمًا لضيوف مصر الذين شاركوا فى افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية اليوم وعلى رأسهم الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى ومحمد المنفى رئيس المجلس الرئاسى الليبى وذلك بحضور كل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى وعدد من قادة القوات المسلحة وكبار المسئولين. 

وخلال مأدبة الغذاء تحدث الرئيس السيسى حول عدد من القضايا المهمة وعلى رأسها مستجدات قضية سد النهضة الإثيوبى.

ونشر الحساب الرسمى لرئاسة الجمهورية على "يوتيوب" فيديو يرصد قيام الرئيس السيسي، بتنظيم مأدبة غداء تكريما لضيوف مصر عقب افتتاح  قاعدة 3 يوليو البحرية في جرجوب.

وتناول الرئيس السيسي مستجدات سد النهضة، وأن الدولة المصرية تقدر وتتفهم متطلبات التنمية في إثيوبيا ولكن مع ضرورة ألا تكون التنمية على حساب الآخرين، مؤكداً على أن مصر تسعى للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم طبقا للأعراف والثوابت الدولية ولا يجوز أن يستمر التفاوض مع إثيوبيا إلى ما لا نهاية.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر لم تهدد أحدا على مر التاريخ وذلك على الرغم مما تملكه مصر من قوة عسكرية ظهر منها جزء بسيط في مناورة قادر 2021.

واختتم الرئيس السيسي كلمته بالشكر للدول الصديقة والتي تبذل جهودا للوساطة في قضية سد النهضة لما تمثله القضية من أهمية للشعب المصري.