الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الدنمارك يتأهل لنصف نهائى يورو 2020 بعد الفوز على التشيك (فيديو)

السبت 03/يوليو/2021 - 07:56 م
مصر تايمز

نجح منتخب الدنمارك فى التأهل إلى نصف نهائى أمم أوروبا وذلك بعدما تمكن من تحقيق الفوز على نظيره التشيكى فى المباراة التى جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات ربع نهائى بطولة كأس أمم أوروبا 2020.

وأحرز منتخب الدنمارك الهدف الأول فى شباك التشيك فى الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، وذلك قبل أن يضيف الهدف الثانى فى الدقيقة 42 لينتهى الشوط بتأخر التشيك بهدفين، ثم تمكن منتخب التشيك من تقليص الفارق عن طريق باتريك تشيك فى الدقيقة 49 من عمر المباراة.







تشكيل منتخب الدنمارك
حراسة المرمى: شمايكل .
الدفاع: كاير - كريستنسين - فيسترجارد -مايلي.
الوسط: ستريجر - هويبيرج - ديلاني.
الهجوم: دولبيرج -دامسجارد -برايثوايت.

تشكيل منتخب التشيك 
حراسة المرمى: فاتشليك.
الدفاع:كولوتسكا - كوفال - كالاس - باريك.
الوسط: هوليس - سوتشيك - ماسوبوست.
الهجوم: سيفيتش - باتريك شيك -بوريل.

أما منتخب الدنمارك فدخل هذا اللقاء بعد فوزه السهل على منتخب ويلز 4-0 في دور الـ16، ويتميز المنتخب الدنماركي بقوة هجومه، إذ أحرز ثمانية أهداف في آخر لقاءين، بواقع 4 أهداف في كل لقاء.

ورغم البداية السيئة للدنمارك بالخسارة في أول لقاءين، إلا أنه عاد لينتصر بالأربعة على روسيا، ومن ثم برباعية أخرى في ويلز، وتميل التوقعات لمصلحة الدنمارك في تجاوز التشيك في ظل المستويات القوية التي قدمها لاعبوه في آخر لقاءين.

وجمع منتخب الدنمارك في نسخة 1992 أربع نقاط في الدور الأول، بالفوز على فرنسا 2-1، ثم تعادل سلبي مع إنجلترا، وخسارة بهدف أمام السويد صاحب الأرض، ويرافقه للدور الثاني، وفي الدور نصف النهائي، فجرت الدنمارك مفاجأة مدوية بالفوز على هولندا، حامل اللقب بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء المباراة 2-2، وفي المباراة النهائية فاز على ألمانيا، بطل مونديال 90 بهدفين نظيفين ليتوج باللقب الأغلى له عبر تاريخه.