السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد صعود "كوكاكولا وفاركو" للدورى الممتاز.. تعرف على أندية الشركات بالمسابقة

السبت 03/يوليو/2021 - 02:47 م
مصر تايمز

حقق فريق فاركو فوزًا هو الأهم له في تاريخه، بعدما فاز على فريق بني عبيد في الجولة الأخيرة للمجموعة بثلاثية نظيفة، لينجح في التأهل رسمياً إلى الدوري الممتاز ، بعد حسم الصراع حول الصاعد من المجموعة الثالثة بدورى القسم الثانى مع فريق حرس الحدود.

وتمكن فاركو في حسم الصراع مع فريق حرس الحدود الذي وصل إلى الأسبوع الأخير من المسابقة بعد وقوع الأخير في فخ الهزيمة على ملعبه أمام كفر الشيخ ليتوقف رصيده عند 61 نقطة في الجولة السابقة ، في الوقت الذى حقق فاركو فوزا ثمينا على بيلا بهدفين نظيفين ليتساوى الفريقان في رصيد النقاط 61 نقطة وأن احتل أبناء الإسكندرية المركز الأول بسبب فارق الأهداف ، حيث كان يحتاج فاركو الفوز علي بني عبيد للصعود الي الدوري كأول المتأهلين من القسم الثاني ، دون النظر علي نتيجة حرس الحدود ودكرنس .

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادى الفوز كوكاكولا على حساب نظيره الترسانة بهدف دون رد، في إطار الجولة الأخيرة من دوري القسم الثاني متفوقا علي نادي الدخلية صاحب المركز الثاني، ويصعد للدورى الممتاز لأول مرة فى تاريخه.

ورفع كوكاكولا رصيده للنقطة 52 بعد الفوز علي الترسانة متفوقا علي الداخلية التي فاز مع سرس الليان بهدف لكل فريق ليرفع الفريق رصيده للنقطة 50.

ويعد فريقا فاركو وكوكاكولا ليس الأول من أندية الشركات التي نجحت في الصعود إلى الدوري العام الممتاز في مصر، ولكن سبقه العديد من الأندية منها أندية "القناة" ممثل هيئة قناة السويس، وبتروجت وإنبي ممثلان عن قطاع البترول في مصر، نادي غزل المحلة ممثلا عن شركة غزل المحلة، والبنك الأهلي ممثلا عن أكبر البنوك الحكومية في مصر، ونادي المقاولون العرب، بالإضافة إلى أندية بيراميدز، وسيراميكا كيلوبترا، ووادي دجلة، والجونة، ومصر المقاصة وهي أندية خاصة.