السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماذا حدث فى أخر مواجهة بين إسبانيا وإيطاليا باليورو؟

السبت 03/يوليو/2021 - 02:09 م
مصر تايمز

يواجه منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم، نظيره إسبانيا فى إطار دور النصف النهائى لكأس الأمم الأوروبية، "يورو 2020"، يوم الثلاثاء المقبل، فى العاصمة الإنجليزية لندن وتحديدًا على ملعب "ويمبلى".

تأهل المنتخب الإيطالى الأول لكرة القدم، إلى الدور نصف النهائى بعد أن نجح وفاز على حساب بلجيكا، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "آليانز آرينا" بمدينة ميونخ، وذلك ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، بنتيجة هدفين لهدف.

بينما تأهل منتخب إسبانيا إلى نصف نهائى كأس الأمم الأوروبية بعد أن أقصى نظيرتها سويسرا، فى مباراة مارثونية جمعتهما على ملعب جازبروم آرينا، بمدينة سان بطرسبرج الروسية، وذلك ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا (يورو2020).

وكانت أخر مواجهة بين المنتخبين فى يورو 2016، عندما فاز المنتخب الإيطالي على نظيره الإسباني بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب استاد فرنسا ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 المقامة في فرنسا.

افتتح جورجيو كيلليني التسجيل للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول، من ضربة ثابتة تصدى لها الحارس الإسباني دافيد خيا لترتد من يده ولا تجد سوى المدافع الإيطالي الذي تقمص شخصية المهاجم ومنح منتخب بلاده التقدم.

حاول المنتخب الإسباني العودة إلى المباراة وكثف محاولاته من اجل إدراك هدف التعادل ولكن فشلت جميع محاولاته في الوصول إلى مرمى الخصم ليصلق الحكم صافرته معلنًا انتصاف وقت المباراة بتقدم العملاق الإيطالي.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخبات تبادل السيطرة على الكرة وشهد نصف اللقاء الثاني إضاعة الكثير من الفرص للمنتخب الإسباني الذي دفع بكل الأوراق من أجل إدراك التعادل ولكن يقلب المنتخب الإيطالي الطاولة على العملاق الماتادوري ويحرز الهدف الثاني في الوقت القاتل من المباراة بأقدام اللاعب جرازيانو بيلي ويقضي على أمال الأسبان في المباراة.