الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البرازيل تهزم تشيلى وتصعد لنصف نهائى كوبا أمريكا

السبت 03/يوليو/2021 - 09:18 ص
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حجز منتخب البرازيل مقعده في الدور نصف النهائي بمسابقة كوبا أمريكا، بعدما تغلب على تشيلي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم، بملعب "أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو".

وتلعب البرازيل البلد المضيف ضد بيرو، التي فازت بركلات الترجيح على باراجواي، في الدور قبل النهائي باستاد نيلتون سانتوس يوم الإثنين، وتستكمل مباريات دور الثمانية اليوم السبت حيث تلعب الأرجنتين ضد الإكوادور وأوروجواي ضد كولومبيا، وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية.

وكانت مواجهة متكافئة على الرغم من احتلال البرازيل، التي لم تخسر آخر 11 مباراة، صدارة المجموعة الثانية واكتفاء تشيلي بالمركز الرابع في المجموعة الأولى وتعادلهما 1-1 في أربع من آخر ست مباريات.

وبعد شوط أول بدون أهداف دبت الحياة في المباراة بعد الاستراحة مباشرة حيث تبادل البديل لوكاس باكيتا تمرير الكرة مع نيمار ثم حافظ عليها رغم تدخل جاري ميديل ليسدد في المرمى من مدى قريب.

وبعد ذلك بأقل من دقيقتين أخذت المباراة منعطفا آخر بعد طرد جابرييل جيسوس الذي رفع قدمه في وجه يوجينيو مينا.

وأجبرت تشيلي منافستها على التراجع للدفاع لأغلب فترات الشوط الثاني لكن بطلة 2015 و2016 فشلت في إدراك التعادل.

وردت العارضة ضربة رأس من بن بريرتون لاعب تشيلي الذي شارك بدلا من أليكسيس سانشيز في بداية الشوط الثاني كما أنقذ إيدرسون حارس البرازيل فرصتين، وقال أرتورو فيدال لاعب وسط تشيلي "خسرنا أمام الفريق المرشح للقب والذي يلعب على أرضه. على الأقل يمكننا الخروج برأس مرفوعة".