السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

75 دقيقة.. بلجيكا تتأخر أمام إيطاليا بهدفين لهدف فى يورو 2020

الجمعة 02/يوليو/2021 - 10:36 م
مصر تايمز

انتهت أول 75 دقيقة من المباراة من المباراة التى تجمع بين منتخبا إيطاليا وبلجيكا، على ملعب "آليانز آرينا" بمدينة ميونخ، وذلك ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، وتشير النتيجة بتقدم الأزرق بنتيجة هدفين لهدف.

وأفتتح لورينزو إنسيني النتيجة لإيطاليا بع أن مر بشكل رائع في اتجاه مرمى منتخب بلجيكا ثم سدد كرة رائعة بباطن القدم اليمنى سكنت أعلى يسار كورتوا.

وعزز لورينزو إنسيني النتيجة لإيطاليا بعد أنم مر بشكل رائع في اتجاه مرمى منتخب بلجيكا ثم سدد كرة رائعة بباطن القدم اليمنى سكنت أعلى يسار كورتوا.

قبل أن يقلص روميلو لوكاكو النتيجة لصالح بلجيكا فى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول من علامة الجزاء.

 

وكان منتخب بلجيكا قد تأهل لدور الثمانية، بعد تخطي عقبة نظيره البرتغالي 1-0 في دور الـ16، في حين حسم منتخب إيطاليا التأهل، بعد الفوز على نظيره منتخب النمسا بصعوبة بنتيجة 2-1، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

ويدخل المنتخبان مباراة الليلة، باعتبارهما من أقوى المرشحين للفوز بلقب البطولة، كما أنهما الوحيدان الذان حققا الفوز في جميع المباريات الأربعة التي خاضوها حتى الآن، بواقع 3 في دور المجموعات، ومباراة دور الثمانية.

ومن المنتظر أن يفتقد المنتخب البلجيكي، بقيادة مديره الفني الإسباني روبرتو مارتينيز، إلى خدمات نجميه كيفن دي بروين، وإيدين هازارد، بعد تعرضهما للإصابة في مباراة منتخب البرتغال في دور الـ16.

وسيلتقى الفائز من مواجهة الليلة في الدور نصف النهائي، مع الفائز من مباراة منتخبي إسبانيا وسويسرا، والتي تنطلق اليوم على ملعب "جازبروم آرينا"، بمدينة سان بطرسبرج الروسية.

ويعتمد المنتخب الإيطالي، على نجميه شيرو إيموبيلي، ولولارنزو إنسيني، في الخط الهجومي، في حين يعد النجم روميلو لوكاكو، وثورجان هازارد، أبرز أوراق منتخب بلجيكا الهجومية.

وجاء تشكيل منتخب إيطاليا كالآتى:-

حراسة المرمي: جيانلويجي دوناروما

خط الدفاع: دي لورينزو - كيليني - بونوتشي - سبينازولا

خط الوسط: فيراتي - جورجينيو - نيكولو باريلا

خط الهجوم: إنسيني - إيموبيلي - كييزا

وجاء تشكيل بلجيكا على النحو التالي:

حراسة المرمى: كورتوا.

الدفاع: فيرتونخين -  فيرمالين- الديرفيلد.

الوسط: ثورجان هازارد-  أكسيل فيتسل-  تيليمانس  - مونييه.

الهجوم: دوكو-  لوكاكو-  دي بروين.