الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مدن مصر العالمية.. الإسكندرية عروس البحر المتوسط (فيديو)

الجمعة 02/يوليو/2021 - 10:18 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مدن مصر العالمية .. الإسكندرية عروس البحر المتوسط".

ولقبت محافظة الإسكندرية بعروس البحر الأبيض المتوسط بسبب جمالها الفريد وطبيعتها التاريخية والسياحية الجميلة، وأطلق عليها أخرون يونان مصر بسبب جمال شواطئها وروعة طقسها، وتضم عدة مزارات سياحية وأثرية فريدة، منها قصر المنتزه ويعد من أهم وأجمل الأماكن السياحية في عروس البحر الأبيض المتوسط ويتمتع بموقع رائع وفريد على شاطئ الإسكندرية وسط حدائق وغابات خلابة وبتصميم معماري رائع. 

ويضم القصر العديد من الآثار التاريخية التي يعود أصلها إلى أكثر من 100 عام، أما المسرح الروماني فهو أحد أقدم أثار العصر الروماني وبُني في القرن الرابع الميلادي ويقع في كوم الدكة بالمحافظة الساحلية، وتعتبر قلعة قايتباي من أهم المزارات السياحية هناك، لأنها أحد أقدم الاماكن السياحية هناك توم بناؤها في عام 1477م وتوجد في غرب الإسكندرية ويحيطها البحر من 3 جهات.

وتحظى مكتبة الإسكندرية باهتمام دولي كبير وتتميز بمساحتها الكبيرة وروعة تصميمها وتقع المكتبة في منطقة الشاطبي، وهناك أيضا متحف الأحياء المائية الذي يضم العديد من الحيوانات والنباتات البحرية المتنوعة كالصدف والأسماك والسلاحف والنباتات النادرة ويقع في شارع قايتباي.