الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يتطلع للحصول على توقيع ميسى خلال أيام

الخميس 01/يوليو/2021 - 06:28 م
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يتطلع نادي برشلونة للحصول على توقيع المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لتجديد عقده الذي انتهى في 30 يونيو خلال أيام قليلة.

وأكدت مصادر بالنادي وجود نية للطرفين لتجديد العقد الجديد "في أسرع وقت ممكن"، وتكمن المشكلة في تعقد العملية التي أكد (راديو كتالونيا) أنها ستضمن استمرارية ميسي كقائد للفريق في الموسمين المقبلين.

وأشارت المصادر إلى أن هناك أمورا يتعين حلها مثل طريقة الدفع والضرائب الواجب دفعها على ما سيحصل عليه النجم الأرجنتيني ثم اتساق العقد الجديد مع معايير" اللعب المالي النظيف" المطلوب من الليجا.

ويتعين على النادي حالياً خفض أجور اللاعبين والتي تمثل حاليا 110% من إيرادات النادي، في ظل التأثير السلبي لجائحة كورونا على الإيرادات.

وعلى الرغم من انتهاء عقد ميسي، لكن صورة اللاعب ستظل مرتبطة بالنادي، وسيستمر بيع قميص اللاعب في متاجر برشلونة الرسمية والموقع الرسمي.

وقال خوان لابورتا، رئيس برشلونة، اليوم الخميس، بعدما أصبح القائد ليونيل ميسي غير مرتبط بعقد مع النادى الإسبانى، إن محاولات التمديد تأجلت بسبب إجراءات الرقابة المالية من رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك وفقًا لما نقله رويترز.

وانتهى عقد ميسي، الذي التحق ببرشلونة وعمره 13 عاماً، في سبتمبر 2000، مع العملاق الإسباني في 30 يونيو، ورغم حديث لابورتا أن الهداف التاريخي للنادي يريد البقاء، فإنه أكد أن محاولات النادي لتمديد التعاقد يجب أن تتوافق مع متطلبات الرابطة.

وقال لابورتا لإذاعة أوندا سيرو الإسبانية اليوم الخميس: "تسير الأمور بشكل جيد، إنه يريد البقاء، ونحن نبذل كل الجهود لضمان حدوث ذلك، لكن يجب أن يتوازن ذلك مع اللعب النظيف المالي".

وأضاف: "هناك الكثير من الخيارات ونحن نفعل ذلك بأفضل مصلحة ممكنة لكل الأطراف، لكن نحن نريد استمراره وهو يريد ذلك، نحن نريد أن نقدم له أفضل تشكيلة تنافسية ممكنة".

وفرضت رابطة الدوري الإسباني إجراءات رقابة مالية في 2013 ويتحدد الحد الأقصى الذي يمكن إنفاقه على لاعبي التشكيلة والجهاز التدريبي كل موسم وفقاً لدخل النادي، ويملك برشلونة أكبر إيرادات في عالم كرة القدم وفقاً لمؤسسة ديلويت، رغم واقع التراجع بمبلغ 125 مليون يورو في العام الماضي بسبب آثار جائحة كورونا.

وفي بداية موسم 2019-2020، حصل برشلونة على موافقة الرابطة بأن تبلغ الميزانية 1.47 مليار يورو بحد أقصى، وتقلص الرقم إلى 733 مليون يورو في الموسم الماضي، ومن المتوقع أن ينخفض بشكل أكبر بعد موسم كامل دون إيرادات بيع للتذاكر وركود سوق الانتقالات.