الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماذا ينتظر عشاق الكرة فى يوليو؟.. 3 نهائيات وكتيبة "غريب" تظهر بالأولمبياد

الخميس 01/يوليو/2021 - 03:48 م
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

جماهير الكرة المصرية ستكون على موعد حافل مع شهر ملىء بالنهائيات والمواجهات الكروية المثيرة، حيث يتزامن شهر يوليو مع نهاية العديد من المسابقات الكبرى وإنطلاق أخرى نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة..

نهائي كوبا أمريكا

سيكون ملعب "ماراكانا"، بمدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية، شاهداً على بطل بطولة كوبا أمريكا الجديد، عندما يستضيف المباراة النهائية للمسابقة القارية فجر الأحد المقبل.

وتنطلق غداً منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كوبا أمريكا، حيث تلعب بيرو مع باراجواي، كما تلتقي البرازيل مع تشيلي فجر السبت، وأوروجواي مع كولومبيا، والأرجنتين مع الإكوادور فجر الأحد المقبل، بينما تقام مباراتي الدور نصف النهائي فجر يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، بينما تقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية فجر السبت الموافق العاشر من يوليو.

نهائي كأس أمم أوروبا

يحتضن ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، في التاسعة مساء 11 يوليو، المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وسط حالة من الترقب تسيطر على عشاق الساحرة المستديرة، للتعرف على ملك أوروبا الجديد.

وتنطلق غداً الجمعة، منافسات الدور ربع النهائي، حيث تلتقي سويسرا مع إسبانيا، وإيطاليا مع بلجيكا، بينما تلعب التشيك مع الدنمارك وأوكرانيا مع إنجلترا بعد غد السبت، فيما تقام مباراتي الدور نصف النهائي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

نهائي دوري أبطال إفريقيا

سيكون ملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، مسرحاً للمباراة النهائية في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والتي تجمع بين ناديا الأهلي الذي يبحث عن اللقب العاشر في تاريخه، وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي الذي يتطلع لحصد اللقب القاري لأول مرة.

وحجز الأهلي مقعده في نهائي دوري أبطال إفريقيا بعدما تفوق على الترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بينما جاء تأهل كايز تشيفز على الوداد المغربي بعدما تفوق بهدف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

دورة الألعاب الأولمبية

تنطلق الشهر الحالي، منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في العاصمة اليابانية "طوكيو"، وسط مشاركة مصرية كبيرة، إلا أن الأنظار ستتجه إلى منافسات كرة القدم، والتي تشهد مشاركة منتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب.

ويفتتح منتخب مصر مشواره فى أولمبياد طوكيو، بمواجهة إسبانيا يوم 22 يوليو، ثم يلتقى الأرجنتين يوم 25 يوليو، ويختتم مواجهة الدور الأول بمواجهة أستراليا 28 من نفس الشهر.