الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مخاوف من انتكاسة وبائية فى المغرب قبل نهائى الأهلى وكايزر تشيفز

الخميس 01/يوليو/2021 - 02:00 م
فريق الاهلي
فريق الاهلي

دق الأطباء والخبراء الباحثين في مجال الطب والفيروسات والنظم الصحية في المغرب ناقوس الخطر، جراء ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد، قبل إقامة المباراة النهائية التي تجمع بين ناديا الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والمحدد لها 17 يوليو الجاري، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

ووفقاً لشبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية، أعرب الأطباء المغاربة عن تخوفهم من حدوث انتكاسة وبائية جديدة في البلاد، بسبب تراخي ولامبالاة المواطنين بالتدابير الاحترازية والوقائية، مشيرين إلى "أنه إذا ما ظل الحال على ما هو عليه بسبب استهتار واللامبالاة المواطنين، فإن الوضع سيزداد سوءا ومن المحتمل أن يكبد البلد خسائر في الأرواح".

ويؤكد هؤلاء الخبراء، أنه بمجرد إعلان الحكومة المغربية عن قرار التخفيف من الإجراء الاحترازية، وإعادة فتح الحدود في وجه المغاربة في الخارج واستئناف العديد من الأنشطة التجارية وتنظيم الحفلات، تبين أن أغلب المواطنين، لا يلتزمون بالتدابير الوقائية والصحية، ما زاد الوضع تفاقما.

من ناحية أخرى، يخوض الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي إختباراً صعباً عندما يواجه بيراميدز، في التاسعة مساء اليوم، بملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدوري العام.

ويعود الأهلي إلى منافسات الدوري العام بعد فترة طويلة من الغياب، حيث يسجل "المارد الأحمر" الظهور الأول في المسابقة المحلية منذ يوم 10 مايو الماضي، عندما واجه الزمالك بـ"ستاد القاهرة"، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

ويحتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري العام برصيد 41 نقطة خلف الزمالك صاحب الصدارة بفارق 20 نقطة، علماً بأن الأهلي خاض 8 مباريات أقل عن غريمه التقليدي، بينما يحتل بيراميدز المركز الـ11 برصيد 34 نقطة من 22 مباراة.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما صعد لنهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، بينما تبخرت أحلام بيراميدز في الفوز ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما خسر أمام الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وضمت قائمة بيراميدز كلاً من: حراسة المرمى: أحمد الشناوي - شريف إكرامي، خط الدفاع: أحمد أيمن منصور - أحمد سامي - أحمد فتحي – عمر جابر - محمد حمدي - طارق طه، خط الوسط: نبيل عماد "دونجا" – محمود حمادة – أحمد توفيق - عبد الله السعيد – محمود صابر - إبراهيم عادل - إيريك تراوري - أحمد الشيخ - إبراهيم حسن - رمضان صبحي، خط الهجوم: محمود وادي - دودو الجباس، وخرج من القائمة الحارس مهدي سليمان وعبد الله بكري وجون أنطوي ودييجو رولان وعلي جبر لأسباب فنية، بجانب محمد فاروق لأسباب تأديبية.

في حين ضمت قائمة الأهلي كلاً من، حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، خط الدفاع: محمود وحيد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وبدر بانون وسعد سمير وعلي معلول، خط الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية وحسين الشحات وأليو ديانج ومحمد مجدي "أفشة" وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر وجونيور أجاي، خط الهجوم: محمود "كهربا" ومروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن، خرج من القائمة الخماسي "محمد هاني وأيمن أشرف وناصر ماهر ووليد سليمان ووالتر بواليا" لأسباب مختلفة.