الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كرة القدم عادت لمنزلها".. الصحف الإنجليزية تشيد بتأهل المنتخب لربع نهائى يورو2020

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 11:34 ص
منتخب انجلترا
منتخب انجلترا

شهدت منافسات بطولة أمم أوروبا 2020، أمس الثلاثاء، مواجهات نارية جمعت بين منتخب ألمانيا وإنجلترا ومواجهة أخرى بين السويد وأوكرانيا ، وذلك ضمن منافسات دور الـ16 من عمر البطولة

ونجح منتخب إنجلترا فى إقصاء منتخب الماكينات الألمانية فى مواجهة قوية جمعتهما بالأمس، وانتهت بفوز الإنجليز بهدفين مقابل لا شيئ، وتأهل على إثرها منتخب إنجلترا إلى ربع النهائى ليواجه أوكرانيا

ونستعرض فى السطور المقبلة "ماذا قالت الصحف الإنجليزية عن مواجهة أمس التى جمعت ألمانيا بإنجلترا؟

ذا صن

أكدت الصحيفة على تأهل منتخب إنجلترا لدور ربع نهائي أمم أوروبا 2020 بعد تجاوزه ألمانيا 2-0 في دور الـ16، وكتبت: "لا مزيد من النظر للخلف"، و"قام جاريث ساوثجيت بالتخلص من خطيئة يورو 1996 أخيرا وألقى بمنتخب ألمانيا خارج أمم أوروبا 2020".



ميرور

تحدثت الصحيفة عن تأهل منتخب إنجلترا لدور ربع نهائي أمم أوروبا 2020 بعد الفوز على ألمانيا 2-0 في دور الـ16، وعنونت: "كرة القدم عائدة لمنزلها، ساوثجيت يصنع التاريخ أمام ألمانيا ولكنه يحذر من خطر ربع النهائي".



حقق المنتخب الإنجليزي فوزًا هامًا على منتخب ألمانيا بثنائية نظيفة دون مقابل في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "ويمبلي"، بالعاصمة الإنجليزية "لندن" في قمة مباريات الجولة الـ 16 بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وقص سترلينج شريط أهداف إنجلترا في الدقيقة 75 من عمر المباراة، بعد تمريرات قصيرة بين لاعبي منتخب إنجلترا على حدود منطقة الجزاء، ومن ثم كرة عرضية أرضية من لوك شو من الطرف الأيسر قابلها رحيم سترلينج بتسديدة داخل الشباك.

وأضاف هاري كين الهدف الثاني لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 86 من عمر المباراة، بعد تمريرة عرضية رائعة من جراليش أسكنها هاري كين برأسية رائعة في شباك نوير .

وجاء تشكيل إنجلترا كالتالى: "بيكفورد، تريبيير، والكر، ماجواير، ستونز، شاو، رايس، فيليبس، ساكا، كين، ستيرلينج".

وجاء تشكيل ألمانيا كالتالى: "نوير، جينتر، هوملز، روديجير، كيميتش، جوريتزكا، كروس، جوسينس، مولر، فيرنر، هافرتز".

وكان المنتخب الإنجليزي قد صعد إلى دور الـ 16 ببطولة "يورو 2020" بعدما حل في المركز الأول بالمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، أما منتخب ألمانيا فصعد كـ"وصيف" للمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط.