الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس: الدولة تتحمل علاج مرضى ضمور العضلات بالتعاون مع المجتمع المدني

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 10:08 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة ستتحمل تكاليف علاج مرض الضمور العضلي بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والتبرعات لصالح صندوق تحيا مصر، موضحاً أن مصر حصلت على وثيقة من منظمة الصحة العالمية بخلو البلاد من فيروس سي.

وأضاف الرئيس السيسي: "ممكن يبقا فيه علاج والدولة تتحمل ده.. وبطالب كل من له قلب ومنظمات المجتمع المدني، عملنا اتفاق والأمور ماشية والأطفال اللى ممكن يتم علاجهم، لكن الأفضل العلاج حتى سنة من ميلاد الطفل لأن بعد كده الأمور بتتصعب.. اختبار وفحص ما بعد الولادة زى ما عملنا في السمع والقوقعة للحصول على أفضل نتيجة".

في ذات الصدد، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن الشركات العالمية التي تصنع علاج ضمور العضلات استجابت لطلب مصر عندما علمت أن الموضوع إرادة سياسية، مؤكدة توقيع العقد والبدء في علاج 10 حالات من أصل 32 حالة الأسبوع المقبل بشكل مستدام في معهد ناصر ومستشفى عين شمس.

كما أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أنه تم فتح حساب فى صندوق تحيا مصر لصالح علاج الأطفال فى مرض الضمور العضلى.

وتابعت وزيرة الصحة قائلة: استقبلنا خبراء منظمة الصحة العالمية وتم التوقيع مع شركة سينوفاك الصينية لإنتاج 40 مليون جرعة سنويا، وأشارت وزيرة الصحة إلى أن هناك توجيهات رئاسية للتفاوض مع الشركات المصنعة لدواء مرض الضمور العضلى.