الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

وزير خارجية إسرائيل عن افتتاح سفارة بأبو ظبى:"اخترنا السلام"

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 09:27 م
وزير خارجية اسرائيل
وزير خارجية اسرائيل يفتتح السفارة بابو ظبى

أعرب يائير لابيد وزير الخارجية الإسرائيلي،  عن سعادته ، بإفتتاح سفارة بلاده في أبو ظبي قائلا: هي "لحظة تاريخية" مضيفا "نقف هنا اليوم لأننا اخترنا السلام والتعاون على الحروب والعداء" وأشار إلى أن "الاتفاقيات يوقعها الزعماء لكن السلام يصنعه الناس".

وقال خلال أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي إلى الامارات إلى أن "إسرائيل معنية بالسلام مع جميع جيرانها.. هذه لحظة تاريخية وهي تذكير بأن التاريخ يصنعه الناس.. الناس الذين يفهمون التاريخ ولكنهم على استعداد لتغييره. الناس الذين يفضلون المستقبل على الماضي".

وأوضح يائير لابيد خلال أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي إلى الإمارات "نحن هنا لأننا اخترنا السلام على الحرب"وتابع "إسرائيل تريد السلام مع كل جيرانها". وقال "إسرائيل لن تذهب إلى أي مكان والشرق الأوسط وطننا" مؤكدا أن ""السلام ليس حلا وسطا بل انتصار كل ما هو جيد".

ولفت لابيد إلى أن "العداء لن يختفي من تلقاء نفسه، يخلقه الناس، ويمكن أن يجعلوه يختفي.. يمكن للناس استبداله بالصداقة والكرم والبحث عن الصالح العام"وأضاف: "السلام ليس مساومة. إنه الخيار الأكثر تحديدًا الذي يمكننا اتخاذه. السلام ليس ضعف. إنه يتضمن كل قوة الروح البشرية. الحرب هي الاستسلام لكل ما بداخلنا. السلام انتصار لكل خير".