الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى: زيادة الرقعة الزراعية 14% في عهد الرئيس السيسي

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 08:55 م
أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى،  إنه يتم حاليا تجهيز الصحراء الغربية بمحور الضبعة لتصبح مشروعات زراعية عملاقة، لافتا إلى أن الدولة تهدف إلي تعمير الصحراء كليا .

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، ويقدمه الإعلامي «أحمد موسى»، أن الدولة لديها مشروع مستقبل مصر لزيادة الرقعة الزراعية على امتداد محور الضبعة، منوها ان مشروع مستقبل مصر جزء من الدلتا الجديدة.

ولفت موسى، إلى أن هناك توجيهات رئاسية باستخدام أساليب الري الحديث حتى يتم الحفاظ على المحزون المصري من المياه الجوفية، مؤكدا أن الرقعة الزراعية وصلت لـ 14% في عهد الرئيس السيسي.

وأشار موسى، إلى أنه غدا سوف يتم تدشين أكبر مشروع في تاريخ مصر، لافتا أنه سوف يغير حياة أكثر من نصف الشعب المصري  وسوف يتم توفير 200 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأكد موسى، أن المشروع القومي لتغيير الريف سوف يغير الكثير في حياة المصريين في الريف والقري؛ مرددا: «أكبر مشروع منذ عهد محمد علي باشا».


وتابع موسى: «ما يحدث في مصر لم يحدث قبل ذلك ، ويجب علينا ان ندعو الى هذا البطل الرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب نهضة مصر الجديدة»، موضحا أن مصر سوف تصل الي الاكتفاء من القمح بعد 4 سنوات سنوات من الآن.