الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ماجواير يحصد جائزة رجل مباراة إنجلترا وألمانيا (صورة)

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 08:21 م
ماجواير
ماجواير

حصد هاري مجواير مدافع فريق مانشستر يونايتد، جائزة رجل مباراة ألمانيا وإنجلترا في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "ويمبلي"، بالعاصمة الإنجليزية "لندن" في قمة مباريات الجولة الـ 16 بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".



وفاز المنتخب الإنجليزي على منتخب ألمانيا بثنائية نظيفة دون مقابل في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "ويمبلي"، بالعاصمة الإنجليزية "لندن" في قمة مباريات الجولة الـ 16 بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وقص سترلينج شريط أهداف إنجلترا في الدقيقة 75 من عمر المباراة، بعد تمريرات قصيرة بين لاعبي منتخب إنجلترا على حدود منطقة الجزاء، ومن ثم كرة عرضية أرضية من لوك شو من الطرف الأيسر قابلها رحيم سترلينج بتسديدة داخل الشباك.

وأضاف هاري كين الهدف الثاني لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 86 من عمر المباراة، بعد تمريرة عرضية رائعة من جراليش أسكنها هاري كين برأسية رائعة في شباك نوير .

ومن المنتظر أن يلتقي منتخب إنجلترا الفائز من مباراة السويد وأوكرانيا والتي تقام اليوم، في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

وجاء تشكيل إنجلترا كالتالى: "بيكفورد، تريبيير، والكر، ماجواير، ستونز، شاو، رايس، فيليبس، ساكا، كين، ستيرلينج".

وجاء تشكيل ألمانيا كالتالى: 

"نوير، جينتر، هوملز، روديجير، كيميتش، جوريتزكا، كروس، جوسينس، مولر، فيرنر، هافرتز".

وكان المنتخب الإنجليزي قد صعد إلى دور الـ 16 ببطولة "يورو 2020" بعدما حل في المركز الأول بالمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، أما منتخب ألمانيا فصعد كـ"وصيف" للمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة إنجلترا وألمانيا، في ظل تواجد المنتخبين ضمن قائمة المرشحين للحصول على بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، ويتسلح منتخب إنجلترا بعاملي الأرض والجمهور في مباراة اليوم من أجل تحقيق الفوز ومواصلة المشوار نحو حصد اللقب.

في حين يسعى منتخب ألمانيا لقلب الطاولة على نظيره الإنجليزي، وتحقيق الفوز لمواصلة المشوار نحو حصد اللقب قبل رحيل مدربه يواكيم لوف، وتعود أخر مواجهة بين المنتخبين في البطولات الكبرى إلى بطولة كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب أفريقيا، وحينها تغلب منتخب ألمانيا 4-1 في الدور ثمن النهائي.

ويتطلع منتخب إنجلترا لكسر العقدة أمام ألمانيا في البطولات الكبرى، حيث لم تفز إنجلترا على ألمانيا في دور خروج المغلوب في بطولة كبرى منذ نهائى كأس العالم 1966 وخسرت في كأس العالم 1990 التي أقيمت في إيطاليا وبطولة كأس أمم أوروبا 1996 وكأس العالم 2010، وجاءت أول هزيمتين بعد ركلات ترجيح في الدور قبل النهائي، وسيلتقي الفائز من مباراة الثلاثاء مع السويد أو أوكرانيا في دور الثمانية يوم السبت في العاصمة الإيطالية "روما".

وتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، تم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.