السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شقيق هازارد: نحتاج أن يكون إيدين فى مستواه أمام إيطاليا

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 05:46 م
هازارد وشقيقه
هازارد وشقيقه

لم يستبعد لاعب المنتخب البلجيكي لكرة القدم ثورغان هازارد، إمكانية مشاركة شقيقه إدين أمام المنتخب الإيطالي في المباراة المقررة يوم الجمعة المقبل، في دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

وقال ثورجان اليوم الثلاثاء: "هناك فرصة لخوضه اللقاء، نحتاج لأن يكون إيدن في مستواه"، ويمكن اتخاذ القرار بشأن مشاركته في يوم المباراة عندما يكون الفريق متواجداً بالفعل في ميونخ.

واضطر إدين هازارد للخروج مبكراً من المباراة التي فاز بها منتخب بلاده 1-0 على المنتخب البرتغالي أمس الأول الأحد، في دور الـ16، بسبب إصابته بشد عضلي.

وتعرض كيفين دي بروين، أحد نجوم المنتخب البلجيكي، لإصابة في الكاحل عندما تمت عرقلته من قبل جواو بالينيا، لاعب خط الوسط المنتخب البرتغالي، وتم استبداله بعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني.

وقال ثورجان: "لسنا واثقين بشأن إمكانية مشاركة إدين من عدمها، يجب أن نرى ما سيحدث يوماً بيوم"، مضيفاً إن إدين يشعر بتحسن اليوم الثلاثاء.

ومن ناحية أخرى، قال مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز إنه سينتظر لمعرفة الموقف النهائي للقائد إيدن هازارد وكيفن دي بروين من المشاركة أمام إيطاليا في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم في ميونخ يوم الجمعة.

وطلب دي بروين الخروج بعد ثلاث دقائق من الشوط الثاني بسبب إصابة في الكاحل في الفوز 1-0 على البرتغال في دور الـ16 في إشبيلية الأحد الماضي، فيما خرج هازارد مصاباً قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وأضاف مارتينيز: "التقرير المبدئي من الطاقم الطبي كان إيجابياً بالنسبة للاعبين، سيستمران مع التشكيلة ولم يتعرضا لإصابة خطيرة"، وتابع: "لكن الوقت ينفد ومن الصعب أن يستعيدا لياقتهما، لذا سنحاول التعامل يوماً بيوم وإعدادهما".