الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الخيبة".. الصحف الفرنسية تقسو على المنتخب بعد الخروج من يورو 2020

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 10:44 ص
جانب من مباراة أمس
جانب من مباراة أمس

شهدت، أمس الإثنين، عدد من المباريات النارية التى أقيمت ضمن دور الـ16 من عمر بطولة أمم أوروبا 2020 التى فجرت عدد من المفاجآت حيث تعرض منتخب فرنسا، بطل العالم، للإقصاء خارج البطولة الأوروبية بعد مباراة مثيرة جمعته بنظيره السويسرى.

وسلطت الصحف الفرنسية الضوء على إقصاء منتخب الديوك خارج يورو 2020

ليكيب

ركزت الصحيفة على إقصاء منتخب فرنسا من دور الـ16 في أمم أوروبا 2020 أمام منتخب سويسرا بضربات الترجيح وكتبت: "في الوقت الذي كانوا فيه متقدمين بفارق هدفين على بعد 10 دقائق من النهاية، منتخب فرنسا ينهار ليتعادل ويخرج بضربات الترجيح".

لوباريزيان

عنونت الصحيفة "الخيبة"، مطلقة أحكام قاسية على بطل نسختي 1984 و2000: "لا يستحق الزرق التقدّم أبعد من ذلك".

موقع مجلة "سوفوت"

كتبت الصحيفة: "هل نسي ديشان أنه يملك 26 لاعباً؟"، وتابعت حول إجراء ديشان أربعة تبديلات من أصل خمس ممكنة: "كان بمقدور الاحتياطيين ضخ طاقة جديدة افتقدها المنتخب الفرنسي".

وأضافت: "مجرد النظر إلى أداء البديل ماركوس تورام في الدقائق التسع التي شارك فيها، يمكن ملاحظة أنه قدم أكثر من جميع زملائه مجتمعين".

على صعيد متصل، تأهل منتخب سويسرا بعد الفوز على نظيره الفرنسى عن طريق ضربات الجزاء الترجيحية التى اتجهت إليها المباراة بعد التعادل فى الوقت الأصلى والأشواط الإضافية التى شهدت إثارة كبيرة.

وكان هاريس سيفيروفيتش لاعب منتخب سويسرا قد نجح من إحراز الهدف الأول فى شباك منتخب فرنسا فى الدقيقة 15 من عمر المباراة، ثم تقدم كريم بنزيما لصالح فرنسا بهدفين فى الدقيقة 57 و 59.

أضاف بول بوجبا لاعب منتخب فرنسا الهدف الثالث لصالح فريقه فى شباك منتخب سويسرا فى الدقيقة 75 من عمر المباراة، وذلك قبل أن يضيف سويسرا الهدف الثانى فى الدقيقة 81، ثم أضافوا الهدف الثالث واتجهت المباراة إلى الأشواط الإضافية التى انتهت بالتعادل.

وجاء تشكيل فرنسا كالتالي، "هوجو لوريس، فاران، لينجليه، كيمبيمبي، بافارد، بوجبا، كانتي، رابيو، جريزمان، بنزيما، مبابي"، بينما جاء تشكيل سويسرا كالتالي، "سومر، إلفيدي، أكانجي، رودريجيز، فيدمير، فرويلر، تشاكا، زوبير، شاكيري، إمبولو، سفيروفيتش".

وكان منتخب فرنسا قد نجح في حجز مقعده بدور الـ16، بعدما أنهى الدور الأول في صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، حيث حقق الفوز على منتخب ألمانيا بهدف دون مقابل في الجولة الأولى، قبل أن يتعادل مع المجر والبرتغال على الترتيب، فيما تأهل منتخب سويسرا إلى دور الـ16، باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بعد أن تعادل مع منتخب ويلز 1-1، وخسر أمام منتخب إيطاليا بثلاثية، وفاز على تركيا بنتيجة 3-1.