الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أوروجواى تضرب موعدًا ناريًا مع كولومبيا فى ربع نهائى كوبا أمريكا

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 09:42 ص
مصر تايمز

ضرب المنتخب الأوروجويانى الأول لكرة القدم، موعدًا ناريًا مع نظيره الكولومبى، فى إطار الدور ربع النهائى فى كأس كوبا أمريكا، بعدما حل فى المركز الثانى للمجموعة الأولى خلف الأرجنتين المتصدرة، وذلك بعد أن ىسجل إدينسون كافاني هدفاً من ركلة جزاء، ليمنح أوروجواي الفوز على باراجواي، بنتيجة هدف دون رد.

وسيطرت أوروجواي على المباراة، وصنعت العدد الأكبر من الفرص، لكنها عانت في اختراق دفاع باراجواي.

وافتقر رفاق سواريز للشراسة الهجومية أمام المرمى، واضطروا إلى الاعتماد على هدف كافاني من ركلة جزاء في الدقيقة 21، لتحقيق الانتصار.

وفى سياق أخر، دخل الأسطورة الأرجنتينية، ليونيل ميسى، لاعب الفريق الأول بكرة القدم بنادى برشلونة، حينما شارك فى فوز راقصى التانجو أمام نظيره بوليفيا، بنتيجة (4-1) في بطولة كوبا أمريكا.

وتخطى ميسي بمشاركته أمام بوليفيا، رقم المدافع الصلب ماسكيرانو، ليصبح أكثر من مثل منتخب الأرجنتين في التاريخ برصيد 148 مباراة دولية، بقميص "راقصي التانجو".

سجل ليونيل ميسي هدفين، ليقود الأرجنتين للفوز 4-1 على بوليفيا، والتأهل لمواجهة الإكوادور في دور الثمانية لكأس كوبا أمريكا.

افتتح أليخاندرو جوميز التسجيل للأرجنتين، بعد تمريرة مذهلة من ميسي في الدقيقة الخامسة، قبل أن يضيف ميسي بنفسه الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 32.

وجعل ميسي الذي اجتاز رقم خافيير ماسكيرانو، وأصبح أكثر لاعبي الأرجنتين خوضاً للمباريات الدولية، النتيجة 3-0 قبل الاستراحة، بفضل تسديدة ساقطة بشكل رائع.

وقلص إروين سافيدرا الفارق لبوليفيا بعد مرور ساعة من اللعب، قبل أن يسجل البديل لاوتارو مارتينيز الهدف الرابع بعد خمس دقائق.

وكان أكد المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، سكالوني، أن ليونيل ميسي سيكون ضمن التشكيل الأساسي للفريق الذي سيواجه منتخب بوليفيا، في بطولة كوبا أمريكا.

وكتب ليونيل ميسي ظهوره الأول مع منتخب الأرجنتين في عام 2005، قبل أن يشارك في كأس العالم عام 2006، لينجح خلال تلك الفترة في معادلة رقم ماسكيرانو برصيد 147 مباراة.

ونجح ميسي خلال تلك المشاركات في تسجيل 73 هدفاً، وصناعة 51 هدفاً آخر، ليصبح أيضاً الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني على مدار التاريخ.