السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موراتا بعد تأهل إسبانيا على حساب كرواتيا: "أنا ميت"

الإثنين 28/يونيو/2021 - 09:46 م
موراتا
موراتا

علق ألفارو موراتا لاعب منتخب إسبانيا، على تأهل بلاده اليوم إلى ربع نهائى أمم أوروبا بعد الفوز على كرواتيا بنتيجة (5-3) فى المواجهة التى انطلقت فى تمام الساعة السادسة مساءً.

وقال موراتا فى تصريحات عقب المباراة: "لقد أظهرنا أننا فريق رائع، وكانت مباراة تستحق العناء، حيث لعبنا بشكل جيد للغاية، ونستحق ذلك الفوز، وهذه المجموعة تقاتل دائمًا وتبذل أقصى ما لديها".

وأضاف: "صحيح أنني عشت وتعاملت مع أمور لم تعجبني هذا الأسبوع، لكن غالبية جماهير إسبانيا معي، وأهدي هدفي اليوم لزوجتي وأولادي وجميع الأشخاص الذين يدعمونني، ويجب أن تعاني لكي تعيش لحظات كهذه".

وعن حالته البدنية، علق: "أنا ميت، وأتطلع للوصول إلى غرفة الملابس ووضع الثلج، لأنها كانت مباراة صعبة للغاية، والآن علينا أن نتعافى جيدًا للمباراة المقبلة، ومواصلة المشوار".

على صعيد متصل، تأهل منتخب إسبانيا إلى ربع نهائى بطولة أمم أوروبا بعد حسم المواجهة التى جمعته بنظيره الكرواتى لصالحه وفاز بخماسية مقابل ثلاثة أهداف وذلك فى اللقاء الذى أقيم ضمن منافسات دورى الـ16 من عمر بطولة أمم أوروبا.

وجاء الهدف الأول عن طريق خطأ من الحارس أوناى سيمون حارس منتخب إسبانيا الذى مرت الكرة بجواره ودخلت المرمى، ثم تعادل بابلو سرابيا فى الدقيقة 37 من عمر المباراة.

وفى الشوط الثانى تمكن أزبليكويتا لاعب إسبانيا من إحراز الهدف الثانى لصالح فريقه فى الدقيقة 57 من عمر المباراة، وذلك قبل أن يحرز فاران توريس الهدف الثالث فى الدقيقة 77، ثم أحرز المنتخب الكرواتى الهدف الثانى، ثم أدرك الكرواتيون التعادل بعدها بدقائق.

وفى الشوط الأول الإضافى نجح منتخب إسبانيا فى تسجيل هدفين فى ثلاثة دقائق لتقتل طموح منتخب كرواتيا وتصعد إلى ربع النهائى.

تشكيل إسبانيا
"أوناي سيمون، أزبليكويتا، إريك جارسيا، لابورت، جايا، بوسكيتس، كوكي، بيدري، فيران توريس، سارابيا، وموراتا".

تشكيل كرواتيا  
"ليفاكوفيتش، يورانوفيتش، فيدا، كاليتا، جفارديول، بروزوفيتش، مودريتش، كوفايستش، فلاسيتش، ريبيتش، بيتكوفيتش".