الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

هالة سرحان تهاجم "فتاة البوركيني ": تؤدي دور ضد التعاطف الشعبي مع فتاة الفستان

الإثنين 28/يونيو/2021 - 02:47 م
هالة سرحان ودينا
هالة سرحان ودينا هشام

هاجمت الإعلامية هالة سرحان، نجلة الدكتورة هبة قطب التي تدعى دينا هشام، عقب أزمتها التي تعرضت لها خلال الأيام القليلة الماضية حيث أنه تم منعها من نزول حمام السباحة بأحد الفنادق بسبب ارتدائها "مايوه شرعي". 

وكتبت هالة سرحان عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلة " حكاية الشابة المهسترة اللي بتعيط وتردح انها عايزة تعيش حياتها ومنعوها من المايوه الشرعي حقها تلبس ماتريد لكن يبدو انها تؤدي دور ضد التعاطف الشعبي مع فتاة الفستان واعلنت انهم معرفش مين( هم )سكتوا علي اللي قلعوا وشربوا وغنوا وقالت وسكتنا لكم طيب انت عايزة تروحي عندهم ليه اصلا؟؟؟؟".

و في وقت سابق، سردت دينا هشام، ضحية التنمر بسبب ارتداء مايوه شرعى ومنعها من نزول حمام السباحة فى أحد النوادى الكبرى ، أن هناك نوادى أيضا تمنع المحجبات من النزول لحمامات السباحة ومنها نادى الجزيرة.

وقالت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية، "ليس من حق أى شخص فرض رأيه على الآخرين.. كل واحد حر فى نفسه".

وسألها الإعلامى عمرو أديب عن رد فعل والدتها الدكتورة هبة قطب، استشاري الطب الجنسي والعلاقات الأسرية، لترد عليه قائلة "قالتلى طيب هنعمل ايه".

ومن جانبها علقت الدكتورة مايا مرسى ، رئيس المجلس القومى للمرأة أن مصر لم تكن تعرف ما يثار حاليا حول المحجبة وغير المحجبة قائلة " بقينا نتمر على أنفسنا".

وأكدت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية ، أن القانون أعلى من اللائحة الداخلية لأي مكان والدستور أعلى من الاثنين، أن المجلس القومى للمرأة تواصل مع والد الطالبة حبيبة طارق لتأكيد المجلس لمساندتها وتوفير الدعم لها.

ووجهت رئيس المجلس القومى للمرأة رسالة للفتاة دينا هشام صاحبة واقعة التنمر بسبب المايوه الشرعى ،  " بساندك بشدة .. وماينفعش نضغط على البنت تعمل ايه وماتعملش ايه".

وكانت دينا هشام عادل، قد سردت واقعة تعرضت لها داخل حمام السباحة فى أحد النوادى، لرفضهم نزولها حمام السباحة بمايوه المحجبات.

وقالت الفتاة فى الفيديو الذى نشرته عبر صفحتها الشخصية مستعرضه المايوهات الخاصة بها "أنا روحت مع صحبتى علشان ننزل حمام السباحة .. فرفضوا انى انزل بمايوه المحجبات"، وتساءلت الفتاة قائلة "ليه بيقهرونى أنا بقالى 3 سنين عايشة فى كندا محدش ضايقنى بسبب حجابى.. وبقالى سنة فى مصر ويحصل كده .. ده مايوه المحجبات ب300 دولار أغلى من مايوه البيكينى اللى جايباه ب10 دولار".