الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

قصة رضيع جزائرى انتزع من حضن أمه فى كندا

الإثنين 28/يونيو/2021 - 02:46 م
طفل رضيع
طفل رضيع

لم يمر3 أيام على ولادة رضيع جزائري، حتي انتزع من حضن أمه التي حملته في بطنها 9 أشهر ووضعته داخل مستشفى كندي، وفقاً لشبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.


وبدأت الحكاية  قبل أشهر من الولادة، حيث كان يتردد ميلود جبارة الجزائري الأصل مع زوجته السورية الأصل على مستشفى بمدينة "مونتريال" بمقاطعة "كيبك" الكندية التي تتحدث بالفرنسية.

واعتاد ميلود ان يرافق زوجته لأنها لا تجيد الفرنسية، بل تجيد الإنجليزية فقط، حيث كان الزوج يترجم ما تقوله الطبيبه لزوجته ولكن بدات الطبيبه تثير استياء الزوج وزوجته حينما بدات تطرح اسئلة متدخله في خصوصية العلاقة بين الزوجين خارج نطاق عملها ورجح أن السبب وراء أسئلة الطبيبة اعتقادها أن الزوج المسلم يضطهد زوجته خاصة أنها محجبة.

ولم تكتف الطبيبة بذلك، حيث عبرت مرارا عن استيائها من قيام الزوج ميلود بترجمة ما تقوله بالفرنسية إلى اللغة الإنجليزية التي تفهمها زوجته، كما فعلت الممرضات في المستشفى.

ونتيجة هذا الوضع غير المريح، قام الزوجان بتغيير الطبيبة إلى أخرى كانت لهم مريحة، فكانت مهنية حسب قولهما، ولا تتدخل فيما لا يعينها، ولكن الطبيبة الأولى لم تتقبل ما حدث، وأصبحت المضايقات الأولى لا تعد شيئا مما سيحدث لاحقا، إذ وجدت الطبيبة الأولى في موعد فحص مقرر مع الطبيبة الثانية، وههددتها بأن السلطات ستنتزع  الطفل.

وما أن وضعت الأم مولودها، حتى قامت ممرضة بخطف الرضيع بتواطؤ من حراس المستشفى كما تقول العائلة، وأضاف ميلود: "لم أخذ الأمر على محمل الجد، وتخيلت أنها قالت لزوجتي هذا الكلام للتخويف والانتقام".

وفي اليوم التالي، وضعت الأم مولودها في المستشفى، وبعد ذلك استدعت ممرضة الطبيبة المسؤولة بحجة أن الأم لا تريد إرضاع ابنها، لكن الطبيبة طلبت ترك الزوجين وشأنهما.

وفي النهاية، انتزع الطفل من حضن والديه، بعدما اتهمت الممرضة الوالدين بانعدام الكفاءة في العناية بالطفل الصغير وتهديد الأم بقتله، الأمر الذي وصفته العائلة بأنه "ملفق"، وقام والد الطفل المدعو ميلود جبارة برفع قضية ضد المستشفى أمام القضاء الكندي.