الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

وصفته بـ"عديم الأحساس".. حبس سيدة 3 أيام لمهاجمة طليقها عبر واتساب

الإثنين 28/يونيو/2021 - 11:25 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت المحكمة الجزائية في مدينة "جدة" السعودية، حكما قضائيا بسجن مواطنة لمدة 3 أيام لما صدر منها بعد ادانتها بارسال رسائل سب وشتم وعبارات بذيئة الي طليقها ونص الحكم علي اخد تعهد علي المرأة بعدم العوده لما بدر منها، حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وقامت الدائرة التعزيزية المختصة بالمحكمة الجزائية بدراسة وقائع الدعوى التي اقامها الزوج , حيث قام باتهامها بملاحقته بالرسائل عبر "الواتساب" والرسائل النصية بعشرات عبارات السب والشتم والازدراء رغم انتهاء العلاقة الزوجية بينهما قبل 7 سنوات.

استناداً الي نص الحكم جاء في نصوص الرسائل التي قامت الزوجه بارسالها الي زوجها عبارات منها "دكتاتور"، "رجل آلي بلا إحساس"، "حقود"، "مريض نفسي" و"قذر" و"عديم الأخلاق" و"خائن" و"بلا مرجلة" وغير ذلك من الألفاظ السيئة وعبارات التهديد والإهانة والسب.

وأقرت المتهمة بصدور الرسائل محل الدعوى من هاتفها الجوال إلى طليقها، وبررت ذلك بأن الرسائل كانت ردا على عبارات سب وشتم وجهها لها فضلا عن قذفه لها بألفاظ خارجة وسوء خلقه مع أسرتها.

وقررت المحكمة إحالة المتهمة وطليقها إلى لجنة الصلح لمحاولة تسوية الدعوى، إلا أن جهود الصلح باءت بالفشل، وخلصت المحكمة إلى إدانة المتهمة بما نسب إليها وحكمت بسجنها 72 ساعة مع التعهد بعدم التعرض لطليقها.