الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يورو 2020.. قمة نارية بين كرواتيا وإسبانيا لخطف بطاقة ربع النهائى

الإثنين 28/يونيو/2021 - 09:51 ص
كرواتيا وإسبانيا
كرواتيا وإسبانيا

يستضيف ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن الدنماركية، المباراة الكبيرة التى ستجمع بين منتخبا كرواتيا وإسبانيا، فى إطار دور الـ16، من كأس الأمم الأوروبية، "يورو 2020"، وذلك فى تمام الساعة الـ6 مساًء بتوقيت القاهرة.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة اليورو، بعد ان احتل وصافةالخامسة برصيد 5 نقاط ، محققا الفوز في مباراة واحدة ضد سلوفكيا والتعادل فى أثنين ضد كلًا من السويد وبولندا، فيما حجز منتخب كروتيا مقعده في نفس الدور، بعدما نجح فى الصعود بوصافة المجموعة الـ4 برصيد 4 نقاط، بالتعادل مع التشيك والخسارة من إنجلترا وأخيرًا الفوز على اسكتلندا.

يفتقد منتخب كرواتيا لجهود أفضل هداف في صفوفه إيفان بيريسيتش المصاب بفيروس كورونا، قبل مباراته المرتقبة في دور ثمن النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم أمام اسبانيا الإثنين، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة الأحد.

ومن المرجح ألاّ يلعب مهاجم إنتر الإيطالي مجدداً في النهائيات، علماً انه سجل هدفين من أهداف منتخب بلاده في 3 مباريات، وذلك أمام جمهورية تشيك 1-1 واسكتلندا 3-1، بعدما أعلن الاتحاد الكرواتي أن "بيريسيتش سيعزل نفسه لفترة 10 ايام ولن يشارك في مباريات المنتخب الكرواتي في هذه الفترة"، وسيغيب بيريسيتش عن الدورين ربع ونصف النهائي في حال نجحت كرواتيا في التأهل.

واضاف الاتحاد المحلي الذي حصل على مسحة إيجابية للمهاجم مساء السبت "قام الطاقم الطبي بوضع بيريشيتش في الحجر الصحي وعزله عن بقية أعضاء المنتخب الوطني وأعلم السلطات الصحية المختصة عن الحالة، وقدّم أدلة على انهم اتخذوا كافة الاجراءات الضرورية لمنع انتشار فيروس كورونا"، وبحسب الاتحاد، جاءت مسحات جميع بقية اللاعبين والطاقم سلبية.

وكانت أبدت الصحف الكرواتية الصادرة اليوم الخميس أسفها حيال سقوط "وصيف" النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، في مواجهة إسبانيا "الخصم الأصعب" في دور الـ16 لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وبعنوان "دراما في المجموعة الخامسة: سنلعب أمام إسبانيا القوية"، تحدثت صحيفة (Vecernji list) عن هذه المباراة المرتقبة، في حين أبرزت (24sata) تصريحات مدرب منتخب كرواتيا زلاتكو داليتش الذي لم يرغب في مواجهة إسبانيا، وأشارت إلى أن "رغبة داليتش لم تتحقق: إسبانيا؟ يا إلهي! أحد أصعب الخصوم الممكنة".

من جانبها، اعتبرت صحيفة (Novi list de Rijeka) أن منتخب كرواتيا "أمامه طريق صعب في المرحلة الثانية من البطولة"، مشيرة أيضا إلى أن "زلاتكو داليتش لم يرد مواجهة إسبانيا بالذات في ثمن النهائي: ستكون مباراة مليئة بالتوتر والضغط".

بدورها، ووفقاً لوكالة الأنباء الإسبانية، أكدت صحيفة (Jutarnji list) أن "القرعة لم تكن يوما أصعب من ذلك: كرواتيا في مواجهة صاحبة القوى الخارقة! كرواتيا لم تواجه في تاريخها طريقا أصعب من ذلك".

وركزت كافة وسائل الإعلام تقريبا على تصريحات داليتش عقب الإعلان عن نتائج القرعة، حيث أكد أن "أحد أصعب المنافسين المحتملين ينتظرنا في المرحلة الثانية من المسابقة"، مشيرا إلى أن الفريق الإسباني "يافع وسريع ومفعم بالطاقة" لكنه أبرز في نفس الوقت أن فريقه "لديه مميزاته والأمر لن يكون سهلا عليهم أيضا".