الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بلجيكا تقصى البرتغال وتضرب موعدًا مع إيطاليا فى ربع نهائى اليورو

الأحد 27/يونيو/2021 - 10:52 م
البرتغال وبلجيكا
البرتغال وبلجيكا

تأهل منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم، إلى دور الثمانية من كأس الأمم الأوروبية، "يورو 2020"، بعد أن أقصت نظيرها البرتغال في المباراة التي جمعتهما ملعب "لا كارتوخا" بإسبانيا، في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بنتيجة هدف دون رد.

وجاء الهدف بعد تمريرة من توماس مونييه إلى ثورجان هازارد سددها صاروخية من على حدود المنطقة الجزاء في أقصى الزواية اليسرى لمرمى البرتغال، فى الدقيقة الـ41 من عمر اللقاء.



وستلتقي يلجيكا في دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا مع إيطاليا التي فازت على منتخب النمسا بصعوبة بنتيجة هدفين لهدف.

سجل فيديريكو كييزا هدف منتخب إيطاليا الأول فى شباك نظيره النمساوى، وجاء الهدف  فى الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافى الأول، من تسديدة رائعة سكنت على يمين حارس المنتخب النمساوى، لتصبح النتيجة تقدم إيطاليا.

وعزز ماتيو بيسينا النتيجة للمنتخب الإيطالى فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الإضافى، لتصبح النتيجة تقدم إيطاليا، وتمسك المنتخب النمساوي بالأمل ورد بهدف كالادزيتش لكنه لم يكن كافيا لتفادي الهزيمة.


 وجاء تشكيل البرتغال كالآتى:-

حراسة المرمى: روي باتريسيو.

خط الدفاع: دالوت، روبن دياز، بيبي، جوريرو.

خط الوسط: بالينيا، ريناتو سانشيز، جواو موتينيو.

خط الهجوم: بيرنادو سيلفا، كريستيانو رونالدو، جوتا.

بينما جاء تشكيل المنتخب البلجيكى كالآتى:

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: ألدرفايريلد، فيرمايلين، فيرتونخين، مونييه.

خط الوسط: دي بروين، تيليمانيس، فيتسل، ثورجان هازارد.

خط الهجوم: لوكاكو، هازارد.

وكان حقق كريستيانو رونالدو رقمًا إعجازيًا مع منتخب البرتغال خلال مباراة فرنسا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي لكلا منهما، حيث أحرز رونالدو هدفي البرتغال من ركلتي جزاء.

وعادل كريستيانو رونالدو رقم علي دائي كأكثر لاعب في تاريخ كرة القدم تسجيلاً لأهداف دولية بـ (109) هدف.

وجه أسطورة الكرة الإيرانية علي دائي التهنئة إلى كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الإيطالي، بعدما نجح في معادلة رقمه القياسي، كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف الدولية مع المنتخبات الوطنية على مدار التاريخ.



وكتب علي دائي عبر حسابه الرسمي بموقع "انستجرام"، "أهنئ كريستيانو رونالدو الذي أصبح على بعد هدفا واحدا من كسر عدد الأهداف الدولية.. أنا فخور بأن ذلك الإنجاز سوف يرتبط برونالدو، أنه بطل رائع في كرة القدم وشخص مُلهم للكثيرين ومؤثر في العالم".