السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

15 دقيقة سلبية بين بلجيكا والبرتغال فى يورو 2020

الأحد 27/يونيو/2021 - 09:15 م
بلجيكا
بلجيكا

انتهت أحداث أول 15 دقيقة من مباراة منتخب بلجيكا والبرتغال بالتعادل السلبي في المباراة التي تجمعهما الآن ملعب "لا كارتوخا" بإسبانيا، في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

وتسيطر بلجيكا على مجريات اللقاء بشكل كامل بينما تتراجع البرتغال إلى منطقة الدفاع.

وجاء تشكيل البرتغال كالآتى:-

حراسة المرمى: روي باتريسيو.

خط الدفاع: دالوت، روبن دياز، بيبي، جوريرو.

خط الوسط: بالينيا، ريناتو سانشيز، جواو موتينيو.

خط الهجوم: بيرنادو سيلفا، كريستيانو رونالدو، جوتا.

بينما جاء تشكيل المنتخب البلجيكى كالآتى:

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: ألدرفايريلد، فيرمايلين، فيرتونخين، مونييه.

خط الوسط: دي بروين، تيليمانيس، فيتسل، ثورجان هازارد.

خط الهجوم: لوكاكو، هازارد.

تأهل منتخب بلجيكا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة اليورو، بعد ان احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في جميع مبارياته الثلاث، فيما حجز منتخب البرتغال مقعده في نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث في دور المجموعات، بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي فرنسا وألمانيا.

وسيلتقي الفائز من مواجهة اليوم في دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا مع إيطاليا التي فازت على منتخب النمسا بصعوبة بنتيجة هدفين لهدف.

سجل فيديريكو كييزا هدف منتخب إيطاليا الأول فى شباك نظيره النمساوى، وجاء الهدف  فى الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافى الأول، من تسديدة رائعة سكنت على يمين حارس المنتخب النمساوى، لتصبح النتيجة تقدم إيطاليا.

وعزز ماتيو بيسينا النتيجة للمنتخب الإيطالى فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الإضافى، لتصبح النتيجة تقدم إيطاليا، وتمسك المنتخب النمساوي بالأمل ورد بهدف كالادزيتش لكنه لم يكن كافيا لتفادي الهزيمة.

وكان حقق كريستيانو رونالدو رقمًا إعجازيًا مع منتخب البرتغال خلال مباراة فرنسا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي لكلا منهما، حيث أحرز رونالدو هدفي البرتغال من ركلتي جزاء.

وعادل كريستيانو رونالدو رقم علي دائي كأكثر لاعب في تاريخ كرة القدم تسجيلاً لأهداف دولية بـ (109) هدف.

وجه أسطورة الكرة الإيرانية علي دائي التهنئة إلى كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الإيطالي، بعدما نجح في معادلة رقمه القياسي، كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف الدولية مع المنتخبات الوطنية على مدار التاريخ.

وكتب علي دائي عبر حسابه الرسمي بموقع "انستجرام"، "أهنئ كريستيانو رونالدو الذي أصبح على بعد هدفا واحدا من كسر عدد الأهداف الدولية.. أنا فخور بأن ذلك الإنجاز سوف يرتبط برونالدو، أنه بطل رائع في كرة القدم وشخص مُلهم للكثيرين ومؤثر في العالم".

ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟