الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جريزمان يحسم موقفه من الرحيل عن برشلونة

الأحد 27/يونيو/2021 - 01:23 م
جريزمان
جريزمان

حسم النجم الفرنسي أنطوان جريزمان موقفه من الرحيل عن نادي برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في حال وصول عرض مُرضي مادياً للنادي الكاتالوني.

ويعيش نادي برشلونة أزمة اقتصادية صعبة، تُحتم عليه التخلص من بعض اللاعبين القادرين على استقبال عروض مالية قوية، من أجل تسديد الديون الكاتالونية، والتي وصلت إلى ما يقرب المليار يورو.

ويستعد نادي برشلونة للاستماع إلى العروض المقدمة لأنطوان جريزمان في الانتقالات الحالية، خاصة في حال وصول عرض مرضي يزيد عن 70 مليون يورو.

لكن من جانبه، يُفضل جريزمان الاستمرار مع برشلونة الموسم المقبل، ولا يفكر في الرحيل عن النادي الكاتالوني مهماً كان العرض المقدم للتعاقد معه سواء مالياً، أو من نادي آخر ك

ومن ناحية أخرى، اتخذ خوان لابورتا قراراً جديداً حاسماً، بشأن المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما أصبح خارج حسابات المدير الفني الهولندي رونالد كومان نهائياً.

ويعقد صامويل أومتيتي من رحيله عن صفوف نادي برشلونة، بسبب تمسكه بالحصول على عقده بالكامل، وعدم الموافقة على تخفيضه لتسهيل الرحيل عن القلعة الكاتالونية الصيف الحالي.

ولن يقبل أي نادي دفع راتب أومتيتي، والذي يبلغ حوالي 12 مليون يورو سنوياً، وهو ما يصعب من خروجه تماماً الصيف الحالي، مما أثار غضب خوان لابورتا.

وتواصل لابورتا مع ممثلي صامويل أومتيتي، وطلب الاجتماع معهم خلال الأيام المقبلة، لحسم ملف المدافع الفرنسي، وإجباره على الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية للتخلص من راتبه.

وسيقوم لابورتا بإبلاغ وكلاء اللاعب بأن عليه تخفيض عقده من أجل تسويقه في الصيف الحالي، وإلا فإنه لن يتدرب نهائياً مع الفريق على مدار الموسم، وستكون تدريباته مع فريق الناشئين.

ويخطط خوان لابورتا لتخفيض عقود اللاعبين بقدر يصل إلى 200 مليون يورو قبل انطلاق الموسم المقبل، من أجل مواجهة الأزمة المالية والديون التي وصلت إلى مليار يورو تقريباً.