السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

فلسطين تسجل إصابتين بالسلالة الهندية لفيروس كورونا

الأحد 27/يونيو/2021 - 01:02 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم الأحد عن ظهور إصابتين بسلاسة دلتا المتحورة من فيروس كورونا المستجد في الأراضي الفلسطينية.

 

وأضافت الكيلة في بيان صحفي أن الإصابتين "لفتاتين من قلقيلية وسلفيت وصلتا البلاد من دولة الإمارات العربية"، موضحه "أنه تم عمل كل ما يلزم من الناحية الوبائية وسحب العينات من المخالطين وحجرهم" دون أن تخوض في تفاصيل.

 

وذكرت الوزيرة في بيانها أن "الطفرة الهندية، متغيّر دلتا، هي الأكثر قدرة على الانتقال من بين متغيرات فيروس كورونا التي تم تحديدها حتى الآن"، موضحه إن هذا الفيروس "ينتشر بسرعة كبيرة جدا بين الأشخاص خاصة الذين لم يتلقوا التطعيم، إضافة إلى أن تطور المرض لدى المصابين به أسرع من الطفرات الأخرى".

 

وأضافت "تنتقل الإصابة بهذه الطفرة بشكل أكبر بمرتين على الأقل من الفيروس الأصلي، ولهذا السبب يمكن أن ينقل شخص واحد المرض ليس إلى شخصين وإنما إلى أربعة أو ستة أو ثمانية آخرين".

 

وتراجعت أعداد الإصابات الجديدة والوفيات بفيروس كورونا بين الفلسطينيين خلال الأسابيع الماضية.

وسجلت وزارة الصحة اليوم الأحد 82 إصابة بفيروس كورونا منها 73 في قطاع غزة إضافة إلى وفاة واحدة في القطاع.

 

وقالت الوزارة في بيان لها "فيما يخص المواطنين الذين تلقوا الطعومات المضادة لفيروس كورونا، فقد بلغ عددهم الإجمالي في الضفة الغربية وقطاع غزة 482695 بينهم 341475 تلقوا الجرعتين من اللقاح".

 

وتظهر بيانات وزارة الصحة أن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا منذ بدء انتشاره في شهر مارس آذار العام الماضي بلغ 342481 إصابة تعافى منها 335997 حالة فيما توفي منها 3826 حالة.