الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رقم قياسى يداعب كرستيانو رونالدو قبل مواجهة بلجيكا الليلة

الأحد 27/يونيو/2021 - 01:07 م
كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو

ينتظر البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، رقم قياسى مع منتخب بلاده، اليوم الأحد، وذلك خلال مواجهة بلجيكا التى تقام ضمن منافسات دور الـ16 من عمر بطولة أمم أوروبا والمقرر لها فى تمام الساعة التاسعة مساءً.

وسيصل البرتغالى للهدف رقم 110 اليوم فى مباراة بلجيكا إذا تمكن من إحراز هدفًا فى مواجهة اليوم وبذلك سينفرد بصدارة قائمة أكثر اللاعبين فى تاريخ كرة القدم تسجيلًا للأهداف مع منتخبات بلادهم.

وكان كريستيانو قد عادل رقم علي دائي كأكثر لاعب في تاريخ كرة القدم تسجيلاً لأهداف دولية بـ (109) هدف، فى مباراة فرنسا الماضية وذلك بعدما أحرز هدفي منتخب البرتغال من ركلتي جزاء.

وتعد مباراة اليوم هى الأولى التى يتقابل فيها المنتخبان ضمن نهائيات البطولة، إذ كانت المواجهات السابقة خلال مرحلة التصفيات فقط.

ويعتبر أخر فوز استطاع أن يحققه المنتخب البلجيكي على نظيره البرتغالي كان منذ 32 عامًا، فى حين أخر فوز حققه منتخب البرتغال على نظيره البلجيكى كان منذ 13 عامًا.

وحسم منتخب بلجيكا تأهله للدور ثمن النهائي، بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاث، في حين تأهل البرتغال إلى نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة النارية برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي فرنسا وألمانيا، وسيلتقي الفائز من موقعة الليلة في دور الثمانية مع إيطاليا.

وستكون مواجهة البرتغال وبلجيكا مثيرة إلى أقصى الحدود، لما يضمه المنتخبان من نجوم كبيرة، وخاصة في الجانب الهجومي، متمثلة في النجم كريستيانو رونالدو، الذي يحتل صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف، ودييجو جوتا من الجانب البرتغالي، والثلاثي كيفن دي بروين، وروميلو لوكاكو الذي أحرز 3 أهداف، وإيدين هازارد.

ويعد صعود منتخب البرتغال إلى دور الـ16 ضمن أفضل 4 ثوالث، فألاً حسنا، بعد أن تأهل لدور ذاته في "يورو 2016" الماضية، بعد أن احتل المركز الثالث، واستطاع إكمال مشواه في البطولة، وتحقيق اللقب في النهائية للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على منتخب فرنسا المضيف 1-0، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.