السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب النمسا: فريقى خرج مرفوع الرأس أمام إيطاليا

الأحد 27/يونيو/2021 - 11:09 ص
مدرب النمسا
مدرب النمسا

أكد المدير الفني لمنتخب النمسا، فرانكو فوده، أن أداء لاعبيه أمام إيطاليا، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية، على ملعب ويمبلي كان مذهلاً، مشيراً إلى أنهم خرجوا من "يورو2020" مرفوعين الرأس.

تحدث فوده عقب نهاية اللقاء قائلاً: "نشعر بخيبة أمل كبيرة، ولكن على النمسا بأكملها أن تفخر بهذا الفريق، في البداية أردنا الهجوم بقوة، لكن إيطاليا كانت قوية للغاية".

وأضاف: "رأيت أداءً ناضجاً للغاية خلال أكثر من 120 دقيقة، وشاهدت أن الفريق كان جائعاً، ويتمتع بروح جيدة وخطة جيدة، في سبتمبر عندما نعود من جديد نحن بحاجة إلى إعداد أنفسنا بأفضل شكل ممكن، لأننا نريد الذهاب إلى كأس العالم".

وتابع: "قدمنا مباراة رائعة، ولم أتخيل أن لاعبي فريقي سوف يواجهون منتخب إيطاليا بكل قوة طوال 120 دقيقة".

تأهل المنتخب الإيطالى الأول لكرة القدم، إلى دور ربع نهائي بطولة كأس أوروبا 2020، بفوزه على المنتخب النمساوي، بنتيجة هدفين مقابل هدف فى مباراة أمتدت ختى 120 دقيقة، بعدما سيطر التعادل السلبى على مجريات الوقت الأصلى من اللقاء.

وحرمت تقنية الفيديو "فار" ماركو أرناتوفيتش مهاجم المنتخب النمساوى من تسجيل أول أهداف المباراة فى شباك نظيره الإيطالي، وسجل أرناتوفيتش هدفا للمنتخب النمساوى فى الدقيقة 65 من ضربة رأسية، ولكن تقنية الفيديو "فار" رفضت إحتساب الهدف بداعى وجود تسلل، لتستمر النتيجة التعادل السلبي. 

وسجل فيديريكو كييزا هدف منتخب إيطاليا الأول فى شباك نظيره النمساوى، وجاء الهدف  فى الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافى الأول، من تسديدة رائعة سكنت على يمين حارس المنتخب النمساوى، لتصبح النتيجة تقدم إيطاليا.

وعزز ماتيو بيسينا النتيجة للمنتخب الإيطالى فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الإضافى، لتصبح النتيجة تقدم إيطاليا، وتمسك المنتخب النمساوي بالأمل ورد بهدف كالادزيتش لكنه لم يكن كافيا لتفادي الهزيمة.

ويخوض المنتخب الإيطالي مباراته في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل على ملعب "أليانز أرينا" في ميونخ، أمام الفائز في مباراة دور الستة عشر التي تجمع المنتخبين البلجيكي والبرتغالي غدا الأحد على ملعب "لا كارتوخا" بمدينة أشبيلية الإسبانية.

وحطم المنتخب الإيطالي، أمس السبت، رقمه القياسي السابق، الذي حققه بقيادة حارس مرماه دينو زوف، عندما حافظ على نظافة شباكه طوال 1143 دقيقة بين عامي 1972 و1974.

ونجح منتخب إيطاليا في تحطيم هذا الرقم القياسي، بعد تعادله سلبيا خلال الوقت الأصلي من مباراته أمام النمسا، في دور الـ16 لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) وامتداد المباراة لوقت إضافي.