الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يورو 2020.. قمة نارية بين بلجيكا والبرتغال لخطف بطاقة ربع النهائى

الأحد 27/يونيو/2021 - 10:12 ص
رونالدو وبلجيكا
رونالدو وبلجيكا

يلتقي منتخبا بلجيكا والبرتغال، على ملعب "لا كارتوخا"، في مدينة إشبيلية الإسبانية، في واحدة من أقوى مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا.

وحسم منتخب بلجيكا تأهله للدور ثمن النهائي، بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاث، في حين تأهل البرتغال إلى نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة النارية برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي فرنسا وألمانيا، وسيلتقي الفائز من موقعة الليلة في دور الثمانية مع إيطاليا.

وستكون مواجهة البرتغال وبلجيكا مثيرة إلى أقصى الحدود، لما يضمه المنتخبان من نجوم كبيرة، وخاصة في الجانب الهجومي، متمثلة في النجم كريستيانو رونالدو، الذي يحتل صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف، ودييغو غوتا من الجانب البرتغالي، والثلاثي كيفن دي بروين، وروميلو لوكاكو الذي أحرز 3 أهداف، وإيدين هازارد.

ويعد صعود منتخب البرتغال إلى دور الـ16 ضمن أفضل 4 ثوالث، فألاً حسنا، بعد أن تأهل لدور ذاته في "يورو 2016" الماضية، بعد أن احتل المركز الثالث، واستطاع إكمال مشواه في البطولة، وتحقيق اللقب في النهائية للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على منتخب فرنسا المضيف 1-0، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

ومن ناحية أخرى، أكد جواو موتينيو لاعب خط وسط المنتخب البرتغالي أن فريقه لن يركز فقط على النجم البلجيكي كيفين دي بروين خلال مباراة الفريقين غدا الأحد في دور الستة عشر لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وجاء دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي، الفائز بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسمين الماضيين، إلى يورو 2020 وهو يعاني من إصابة في الوجه لكنه تعافى بمرور الوقت.

وقال موتينيو في مؤتمر صحفي اليوم السبت "لا يمكن أن ينصب قلقنا على لاعب واحد"، وأضاف "بلجيكا ليست مجرد كيفين دي بروين ، لكن إذا أعطينا له المساحة والوقت فإنه سيصبح أكثر خطورة".

وتصدر المنتخب البلجيكي ،المصنف الأول على العالم، مجموعته الأوروبية محققا العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات متتالية، وأشار موتينيو "إنهم يسجلون الكثير من الأهداف ويستقبلون القليل ، علينا محاولة احتواء مصادر قوتهم".

وتأهل المنتخب البرتغالي لدور الستة عشر ضمن أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث، مثلما فعل قبل خمسة أعوام في طريقه للفوز باللقب، لكن  هذه المرة تعرض الفريق لهزيمة قاسية أمام ألمانيا بأربعة أهداف لهدفين.

من جانبه قال مدرب البرتغال فرناندو سانتوس "هم خصم قوي للغاية ، لكني متأكد من أننا سنكون الأفضل".