الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

من هى"جينا".. المرأة التى تسببت فى استقالة وزير الصحة البريطانى بصور خادشة للحياء

السبت 26/يونيو/2021 - 07:55 م
وزير الصحة البريطانى
وزير الصحة البريطانى وجينا

ضجت الصحافة البريطانية باسم جينا كولادانجيلو، أمس واليوم السبت، عقب نشر صورها مع وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، في وضع حميم داخل مكتبه في وزارة الصحة، ما أثار فضيحة لا مثيل لها في تاريخ وزراء بريطانيا.

يعود تاريخ علاقتها مع الوزير يعود إلى أيام الجامعة، حين التقت به لأول مرة عندما كانا يعملان في إذاعة الطلاب في جامعة أكسفورد.

وكانت جينا قد  أوضحت في حديث لها العام الماضي عبر"راديو 4 " أنها درست الفلسفة والسياسة والاقتصاد في "أكسفورد"، مضيفة أنها قابلت زميلها الطالب مات هانكوك هناك.

كما تحدثت عن شخصية هانكوك، قائلة إنه "مصمم للغاية ويحب تحديد الأهداف وتحقيقها"، موضحه أنها قابلته خلال العمل في إذاعة الطلاب "Oxygen FM"، حيث كانت تقرأ الأخبار السياسية، فيما مات يطالع أخبار الرياضة، وفق ما نشرت صحيفة "تلغراف" البريطانية اليوم السبت.

ولدت جينا لوسيا كولادانجيلو عام 1977 في هيتشنغ، هيرتفوردشاير ، في بريطانيا، اسم والدتها هيذر (69 عاما)، وهي بائعة زهور سابقة، أما والدها فهو المليونير الإيطالي رينو (70 عاما)، ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Rephine Ltd، المتخصصة في الاستشارات الصيدلانية.

وكشفت صفحة والدها على "لينكد إن"، أنه درس الطب في كلية لندن الجامعية، وأصبح عضواً في الكلية الملكية للأطباء وتخصص في أمراض الجهاز الهضمي، وكان مديراً إداريا لمستشفى NHS.