الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلى يسعى لضم الترجى التونسى لقائمة "ضحايا رد الاعتبار" الليلة

السبت 26/يونيو/2021 - 02:54 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

يسعى الفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى، اليوم السبت، لحجز تذكرة التأهل إلى نهائى دورى أبطال إفريقيا عندما يلتقى مع الترجى التونسى فى تمام الساعة التاسعة مساءً، على ستاد الأهلى وي السلام.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم، وهو يملك أفضلية التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تغلب على الترجي بهدف دون مقابل سجله محمد شريف، في مباراة الذهاب التي جمعتهما بملعب "رادس"، ويكفي الأهلي التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة لبلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي، بينما يدخل الترجي التونسي مباراة اليوم ولابديل أمامه سوى تحقيق الفوز بهدفين على الأقل دون أن تتلقى شباكه أي أهداف للصعود إلى المباراة النهائية.

ويطمح المارد الأحمر لإضافة الترجى التونسى إلى قائمة ضحايا رد الاعتبار الليلة عن طريق إقصاءه من بطولة أبطال إفريقيا ثأئرًا منه بعدما توج بالأميرة السمراء 2018 على حساب المارد الأحمر.

وتضم هذه القائمة كلًا من صن داونز الجنوب إفريقى الذى كان قد دك شباك الأهلى بخماسية نظيفة ضمن منافسات ذهاب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا وبالتالى أقصاه من البطولة عام 2019، ليأتى بعدها الأهلى فى عامين متتاليين (2020-2021) ويقصى صن داونز من البطولة فى ربع النهائى.

كما تحوى هذه القائمة الوداد المغربى الذى توج باللقب 2017 على حساب النادى الأهلى بعدما تفوق عليه فى مجموع المباراتين، ليأتى الأهلى فى نسخة 2020 ويقصيه من نصف النهائى بعد الفوز عليه فى مجموع المباراتين.