الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلى يتحدى الترجى فى موقعة حسم التأهل إلى نهائى دورى الأبطال

السبت 26/يونيو/2021 - 08:51 ص
جانب من مباراة الذهاب
جانب من مباراة الذهاب بين الفريقين

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع نظيره الترجي التونسي، في التاسعة مساء اليوم، بملعب "الأهلي وي السلام"، في "إياب" الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

يدخل النادي الأهلي مباراة اليوم، وهو يملك أفضلية التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما تغلب على الترجي بهدف دون مقابل سجله محمد شريف، في مباراة الذهاب التي جمعتهما بملعب "رادس"، ويكفي الأهلي التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة لبلوغ النهائي للمرة الثانية على التوالي، بينما يدخل الترجي التونسي مباراة اليوم ولابديل أمامه سوى تحقيق الفوز بهدفين على الأقل دون أن تتلقى شباكه أي أهداف للصعود إلى المباراة النهائية.

وجاءت قائمه الأهلي كالتالي: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وحمدي فتحي ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي.

وحرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على تحفيظ لاعبيه الجمل الفنية التي سيتم تطبيقها بما يتلائم مع طريقة لعب الترجى بحيث يتم التركيز على مفاتيح لعبه وغلق المساحات أمامها، للحد من تشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي، وكذلك التركيز في بناء الهجمات على الثغرات الموجودة في صفوفه.

وأكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على صعوبة مباراة الترجي في "إياب" الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن المباراة ستكون مفتوحة من الفريقين، وسيتم حسمها بالنتيجة وليس الأداء. 

وأضاف: "سجلنا هدفًا في تونس، وهذا لا يعني التأهل للنهائي، ولا بد أن نجتهد في مباراة اليوم لتحقيق هدفنا، مع الحفاظ على أن تظل شباكنا نظيفة وعدم استقبال أي أهداف في مرمانا طوال المباراة".

وأكمل: "المباراة ستكون مفتوحة من الجانبين أتوقع ذلك. وسيتم حسمها بالنتيجة وليس الأداء، ولكن بالتأكيد أنتظر أداءً جيدًا من اللاعبين يوصلنا إلى الهدف الذي نسعى إليه، وهو التأهل إلى المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا".