الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"تفاهة" ليس الوحيد.. مشاهير سقطوا فى قبضة العدالة بسبب المخدرات

الجمعة 25/يونيو/2021 - 09:51 ص
الطفل تفاهة
الطفل تفاهة

أثارت واقعة القبض على طفل الفيلم السينمائي "بلية ودماغه العالية" الشاب صلاح.م والشهير بـ"تفاهة"، وحبسه لاتهامه بحيازة كمية من مخدر الهيروين بغرض الإتجار حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، فيما قررت النيابة تجديد حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات.


وأعادت واقعة القبض على "تفاهة" بسبب المواد المخدرة عدة وقائق مشابهة لفنانين تم القبض عليهم بسبب المخدرات، ويرصد "مصر تايمز" أبرز الفنانين الذين تم القبض عليهم بسبب المخدرات.


خلال عام 2019، ألقت الأجهزة الأمنية بجمارك مطار القاهرة الدولى القبض على المخرج خالد مرعي بعدما عثر بحوزته على كمية كبيرة من مخدر الحشيش وبذور نبته الماريجاوانا المخدرة أثناء تفتيش حقائبه عقب عودته من أمستردام.


بدأ المخرج الشهير رحلته من مطار القاهرة الدولى مرورا بالنيابة ثم أسدلت محكمة الجنايات الستار على القضية بعدما قضت بمعاقبته بالحبس سنة مع الشغل وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه لاتهامه بجلب مواد مخدرة في مطار القاهرة.


خلال عام 2018، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على على المخرج سامح عبد العزيز وبحوزته قطعتيّ حشيش يبلغ وزنها 20 جراما، وتذكرة هيروين وكيس من مخدر البانجو، أثناء عبوره منفاً أمنيا بمنطقة الهرم السياحية متوجها إلى أحد الفنادق.


وعاقبت محكمة جنايات الجيزة المخرج الشهير بالسجن 3 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه، لاتهامه بحيازة وتعاطي المواد المخدرة.


خلال عام 2015، ألقت قوة أمنية القبض على الفنان أحمد عزمي، بعدما استوقف أحد ضباط أكمنة مدينة شرم الشيخ الفنان، وتلاحظ عدم قدرته على الحديث، وأنه في حالة غير طبيعية وغير متزن، وبتفتيش سيارة الفنان، تم ضبط 14 قرصا مخدرا، ونكر "عزمي" معرفته بوجود الأقراص المخدرة التي كانت داخل سيارته.


وعاقبت  محكمة جنايات شرم الشيخ الفنان أحمد عزمي بالحبس 6 أشهر مع الشغل في قضية تعاطي مخدر الترامادول.


وخلال عام 2014، ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على الفنانة دينا الشربيني داخل مسكن صديقها بمنطقة الزمالك خلال شرائها مخدر الكوكايين منه، وعثرت قوات الأمن على كمية من المخدرات وسلاح داخل مسكن الأخير.


وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، الفنانة دينا الشربيني بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ وغرامة 10 آلاف جنيه لاتهامها بتعاطي الكوكايين.


وخلال عام 2013، ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، القبض على الفنانة انتصار وهي تتعاطى المواد المخدرة، أثناء قيادة سيارتها الملاكي بصحبة 3 آخرين، واختراق حظر التجوال الذي كان مفروضا وقتها، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.


أثار الفنان سعيد صالح، حالة من الجدل خلال فترة التسعينيات بعدما ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات بمنطقة السيدة زينب وتم حفظ التحقيق، ولكن مرة آخرى ألقت قوات الأمن القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات فى الإسكندرية.


وفى 11 نوفمبر 1995، أصدرت محكمة الجنايات حكمها بحبس الفنان لمدة عام مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه.


وخلال فترة الثمانينيات، ألقت الشرطة القبض على الفنان حاتم ذو الفقار وصديقه بتهمة تعاطي المخدرات بعدما داهمت قوات الأمن إحدى الشقق بالعباسية،وتم ضبط الفنان وصديقه بكميات من الهيروين للتعاطي وبعض أنواع المخدرات الأخرى.


وبدأت رحلة الفنان وصديقه فى ساحات المحكمة حتى عاقبت "ذو الفقار " بالحبس عاما وتغريمه 500 جنيه، وحبس صديقه خمس سنوات بتهمة إدارة مسكنه وكراً لتعاطي المخدرات.