الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على الفرق المتاهله في اليورو 2020 بعد انتهاء دور المجموعات

الخميس 24/يونيو/2021 - 09:33 م
الفرق المتاهله في
الفرق المتاهله في اليورو


تصدرت الفرق المتاهله في اليورو، مؤشرات البحث في موقع "جوجل"، اليوم الخميس الموافق 24/6/2021، وخاصة بعدما انتهت منافسات دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بتعادل منتخب البرتغال وفرنسا بنتيجة هدفين لكل فريق والتأهل لدور ثمن النهائي، وتعادل المنتخب الألماني مع المنتخب المجري لتصبح الفرق المتاهله في اليورو 16 منتخب.

وجاءت الفرق المتاهله في اليورو كالتالي:

1- البرتغال X بلجيكا
2- ايطاليا X النمسا
3- فرنسا X سويسرا
4- اسبانيا X كرواتيا
5- السويد X اوكرانيا
6- المانيا X انجلترا
7- هولندا X التشيك
8- ويلز X الدنمارك

وانتهت منافسات دور المجموعات بعدما تم لعب 4 مباريات بالأمس جاءت نتائجهم كالتالي:-

البرتغال وفرنسا 

انتهت أحداث مباراة البرتغال وفرنسا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا منهما في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب "بوشكاش أرينا" بمدينة بودابست عاصمة المجر، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

تقدم كريستيانو رونالدو للبرتغال في الدقيقة 31 من عمر المباراة، بعد تنفيذ رائع لركلة الجزاء، بعدما احتسبها حكم اللقاء على هوجو لوريس حارس منتخب فرنسا.

وأدرك كريم بنزيما هدف التعادل لفرنسا أيضا من علامة الجزاء في الدقيقة 45 بعد إعاقة من نيلسون سيميدو لمحاولة مرور كيليان مبابي داخل منطقة الجزاء.

وأضاف كريم بنزيما الهدف الثاني في الدقيقة 48 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من بول بوجبا إلى داخل منطقة الجزاء قابلها كريم بنزيمة برأسية رائعة سكنت الشباك.

وتعادل رونالدو في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعد تنفيذ رائع لركلة الجزاء التي احتسبها الحكم بعد لمسة يد على جولز كوندي داخل منطقة الجزاء.

وبهذه النتيجة صعدت كلا من البرتغال وفرنسا إلى دور الـ16 من بطولة يورو 2020 وأصبحوا من الفرق المتاهله في اليورو، حيث يلتقي منتخب البرتغال مع منتخب بلجيكا، ويلعب المنتخب الفرنسي مع المنتخب السويسري.

المجر وألمانيا 

انتهت أحداث مباراة ألمانيا والمجر، ضمن منافسات ختام دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو"، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، على ملعب إليانز أرينا.

وجاء هدف المجر الأول في الدقيقة 11 من عمر المباراة عن طريق آدم زالاي، بعد كرة عرضية من جهة اليمين قابلها آدم زالاي برأسية رائعة من داخل منطقة الجزاء سكنت أسفل يسار مانويل نوير.

وأدرك كاي هافرتس هدف التعادل لألمانيا في الدقيقة 66 من عمر المباراة، ركلة حرة لصالح منتخب ألمانيا في منتصف ملعب المجر نفذها كروس عن طريق كرة مسقطة إلى داخل منطقة الجزاء أخطأ الحارس بيتر جولاشي في ابعادها فوصلت إلى ماتس هاملبس والذي هيأ الكرة بشكل رائع وصلت إلى كاي هافرتس وحيد أمام الشباك والي لم يجد صعوبة في اسكان الكرة الشباك الخالية.

وأضاف أندري شافير الهدف الثاني للمجر في الدقيقة 68 من عمر المباراة، بعد تمريرة رأسية رائعة من أدم زالادي إلى أندري شافير المنطلق داخل منطقة الجزاء فقابل الكرة برأسية رائعة مع خروج مانويل نوير سكنت الشباك.

قبل أن يعادل ليون جوريتزكا النتيجة في الدقيقة 86 لصالح ألمانيا، وبهذه النتيجة، يتأهل رسميًا منتخب ألمانيا لدور الستة عشر من البطولة وأصبحت من الفرق المتاهله في اليورو برصيد 4 نقاط في المركز الثاني، فيما يظل منتخب المجر متذيلًا للمجموعة برصيد نقطتين.

السويد وبولندا 

حقق منتخب السويد فوزًا هامًا وقاتلًا على منتخب بولندا بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب "جازبروم أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الخامسة من يورو 2020.

وتقدم منتخب السويد بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق إميل فورسبرج الذي انطلق بالكرة داخل منطقة الجزاء بمجهود فردي رائع ثم سدد الكرة بقوة من داخل منطقة الجزاء داخل الشباك.

وأضاف فورسبرج الهدف الثاني للسويد بعدما توغل ديان كولوسيفسكي بالكرة داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ثم مرر الكرة لفورسبرج على حدود منطقة الجزاء الذي سددها بقوة من لمسة واحدة لتمر على يسار الحارس داخل الشباك.

وقلص ليفاندوفسكي النتيجة في الدقيقة 61 من عمر المباراة، بعدما أرسل بيوتر زيلينسكي تمريرة طولية من منتصف الملعب سيطر عليها ليفاندوفسكي ببراعة ثم سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار لتسكن الشباك في أقصى الزاوية اليسرى.

وأدرك ليفاندوفسكي التعادل في الدقيقة 84 من عمر المباراة، بعدما أرسل برزميسلاف فرانكوفسكي تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء وحولها ليفاندوفسكي مباشرة من لمسة واحدة في أسفة الزاوية اليسرى داخل الشباك.

وخطف منتخب السويد نقاط المباراة الثلاث في الدقيقة 94 من عمر المباراة، بعدما مرر يان كولوسيفسكي كرة رائعة لكلايسون المنطلق داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار فاستلم الأخير الكرة ثم سددها على يمين الحارس داخل الشباك.

وبهذه النتيجة أصبحت السويد من الفرق المتاهله في اليورو، فيما ودع المنتخب البولندي البطولة مبكرًا بعدما حصل على نقطة وحيدة فقط من 3 مباريات.

إسبانيا وسلوفاكيا 

تفوق المنتخب الإسباني على نظيره المنتخب السلوفاكي بخماسية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما في إطار منافسات الجولة الختامية لدور المجموعات بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وأحرز دوبرافكا حارس سلوفاكيا هدف إسبانيا الأول في الدقيقة 30 من عمر المباراة، بعدما سدد بابلو سارابيا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وارتدت من العارضة ثم حاول الحارس دوبرافكا تشتيت الكرة بقبضة اليد ولكنه وضعها داخل المرمى بشكل غريب.

وأضاف إيميريك لابورت مدافع فريق مانشستر سيتي هدف إسبانيا الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت البدل الضائع في الشوط الأول، بعدما استلم جيرارد مورينو الكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ثم أرسل تمريرة عرضية ارتقى لها لابورت وحولها داخل الشباك برأسية رائعة.

وأضاف بابلو سارابيا الهدف الثالث في الدقيقة 56 بعد عدة تمريرات بين لاعبي إسبانيا وصلت الكرة لجوردي ألبا على الجانب الأيسر الذي مرر الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سددها سارابيا مباشرة في أقصى الزاوية اليسرى داخل الشباك.

وسجل فيران توريس الهدف الرابع في الدقيقة 67، قبل أن يزيد يوراي كوتشكا بالخطأ في مرماه أهداف إسبانيا في الدقيقة 72 من عمر المباراة.