الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"الأب الروحى للجماعات الإرهابية".. بلاغ للنائب العام لمنع مصطفى العدوى من السفر

الخميس 24/يونيو/2021 - 04:22 م
الشيخ مصطفى العدوي
الشيخ مصطفى العدوي

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا لإدراج السلفي مصطفي العدوي علي قوائم الكيانات الإرهابية ومنعه من مغادرة البلاد.

وقال "صبري" فى بلاغه، إن المبلغ ضده ظهر مدافعًا عن المدعو محمد حسين يعقوب بل ويؤيده ويسايره في افكاره وفتاويه ويدافع عنه بكل قوه، متابعًا أنه بالبحث عن المبلغ ضده وجد أنه من أكبر الشيوخ السلفية وله العديد من الفتاوى المتطرفة والتحريضية وهو أخطر دعاة السلفية بل وأنه مخصص له صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعى وبه أكثر من ميلون ونصف متابع وموقعه الرسمى ملئ بالأسئلة وتخصص بالرد عليها من خلال نافذو(جديد الفتاوى) وهو ذات الفكر المتشدد.

وأضاف المحامي، أن أفكار المبلغ ضده تصل خطورتها لدرجة أنه يعد أحد الآباء الروحيين للجماعات الإرهابية وتتلمذ على يده العديد من الإرهابيين الذين أعلنوا انضمامهم للجماعات الإرهابية من خلال العديد من الفتاوى التحريضية الذى هو أحد دعاة السلفية الحركية التى هى أصل الأفكار الإرهابية والتى تكفر كل ما يتسق مع فكرها والتى تبيح القتل وسفك الدماء.

وأكد، أن المبلغ ضده كان يدس السم في العسل تحت ستار الدين بل وأن الكثير قد تأثر به واعتنقوا فكره المتشدد وأن العديد من تلك الأفكار والفتاوى استخدمها العديد من الأشخاص في خدمة فكرهم واستباحة العديد من المحرمات بل وأنه تربح من ممارسة الدعوة وبيع الخطب وإعلانات الفضائيات وقبول الهدايا والتبرعات من المريدين، متابعًا أنه ارتكب العديد من الجرائم تحت ستار الدعوة والتى يحقق فيها بل وأبرزها ممارسة الخطابة والدروس الدينية ومن خلال ذلك قام بإضلال الشباب ونشر الفكر المتطرف.

واختتم "صبري" بلاغه ملتمسًا إصدار الأمر بإدراج مصطفي العدوي على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وإدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية وذلك طبقا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2015.