الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حظر المشروبات الكحولية والمصافحات فى أولمبياد طوكيو

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 08:50 م
أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020

سيحظر تناول الكحوليات والمصافحات بالأيدي والتحدث بأصوات مرتفعة على العدد المخفض من حاملي التذاكر في أولمبياد طوكيو، إذ وضع المنظمون قيوداً على الاحتفالات بالألعاب التي تأجلت لمدة عام بسبب فيروس كورونا.

ويواصل المنظمون الاستعدادات للأولمبياد، الذي لا يزال يحمل شعار طوكيو 2020، رغم المخاوف القوية من المواطنين اليابانيين بشأن استضافة رياضيين من جميع أنحاء العالم واحتمالات انتشار العدوى.

وعزز هذه المخاوف اكتشاف حالة إيجابية ثانية بفريق أوغندا الأولمبي رغم الحصول على تصريح صحي قبل أيام قليلة عند الوصول لليابان.

وذكرت وسائل إعلام أن المنظمين يدرسون السماح بالمشروبات الكحولية في أماكن الألعاب الأولمبية، مما أثار الاستياء هذا الأسبوع وانتشر وسم "إلغاء الأولمبياد" وتضمن عشرات الآلاف من التغريدات.

وقالت سيكو هاشيموتو رئيسة الأولمبياد للصحافيين اليوم الأربعاء قبل مرور شهر على حفل الافتتاح "مسؤولية اللجنة المنظمة هي إقامة الألعاب في ظروف آمنة لذا إن كان المواطنون لديهم تخوفات (من تقديم الكحوليات في الأولمبياد) اعتقد أننا سنمنع بيع الكحوليات".

وفُرضت قيود على بيع الكحول حول طوكيو بعد تحذير مسؤولي الصحة من أن شربها يشجع على التقارب والاختلاط في الحانات مما قد يتسبب في انتشار الفيروس.

وطُلب من أصحاب التذاكر، الذين سيتم اختيارهم عبر قرعة جديدة بعد السماح بحضور عشرة آلاف مشجع بحد أقصى في كل ملعب، الامتناع عن الحديث في الطرق والذهاب مباشرة إلى الملاعب والعودة مباشرة إلى المنازل وعدم طلب توقيعات من الرياضيين.

وأضافت هاشيموتو "التحدي الأكبر في ألعاب طوكيو هو كبح تدفق الجماهير والحد من الاحتفالات ونتوق إلى ألعاب آمنة لذا لن تكون الاحتفالات صاخبة".