السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

Likee.. أبرز المعلومات عن تطبيق "لايكي" الذي تسبب في معاقبة "حنين حسام" بالسجن 10 سنوات.. وهذه عيوبه

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 05:40 م
Likee - حنين حسام
Likee - حنين حسام


Likee.. أبرز المعلومات عن تطبيق "لايكي" الذي تسبب في معاقبة "حنين حسام" بالسجن 10 سنوات.. وهذه عيوبه

تصدرت منصة إنشاء الفيديوهات القصيرة Likee، اليوم الأربعاء الموافق 23/6/2021، تريند محرك بحث "جوجل" ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما تسبب في معاقبة "حنين حسام" بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة الإتجار في البشر.

وأثارت "حنين حسام"، والمعروفية إعلاميًا بـ "فتاة التيك توك"، خلال الفترة الماضية، حالة من الجدل الواسع، حيث تم اتهامها في قضية الإتجار بالبشر وحث قاصرات للعمل كمذيعات عبر أحد التطبيقات على مواقع التواصل الاجتماعي وهو "Likee"، ومواعدة الرجال في غرف «شات» مغلقة مقابل الحصول على مبالغ مالية طائلة، والظهور في مشاهد غير أخلاقية.

ماهو تطبيق Likee؟
- يعد تطبيق Likee، هو منصة إنشاء فيديوهات قصيرة، ويحتوي Likee على أدوات تحرير والتقاط فيديوهات بمؤثرات خاصة ومميزة.

- وقامت الجهة المختصة بطرح تطبيق Likee للمرة الأولى في شهر يوليو من عام 2017، ويعتبر أكثر التطبيقات من حيث الشهرة هلى مستوى العالم، ويعمل Likee على أجهزة الهواتف بنسختي تشغيل Android و ios.

- يأتي تطبيق Likee مع إمكانية فتح علامات تبويب متعددة.

- معظم مقاطع الفيديو التي ينشرها مستخدمو Likee هي مقاطع ترفيهية، ولكن هناك مقاطع تندرج تحت بند الأخبار، وتكون مقاطع فيديو قصيرة المدة.

تطبيق Likee وحنين حسام 
وقالت فتاة التيك توك"، في يوم 20 من أبريل المنصرم، بعد القبض عليها على خليفة الفيديو الغير أخلاقي الذي تم تصويره على تطبيق Likee: "كل اللي هتعملوه إنكم هتيجيبوا 100 عميل وهتفتحوا الكاميرا من خلال لايف، وكل اللي محتاجاه منك يكون عندك نت كويس وإضاءة كويسة". 



واستكملت قائلة: "ولازم تبقي لبقة في الكلام وفوق سن الـ18 سنة، وهتقبضي من 3000 دولار لـ 36، من خلال تطبيق Likee". 

وبعدها، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبتها بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيًا وغرامة قدرها 200 ألف جنيه، بعد ثبوت التهم الموجهة إليها، قبل أن يتم إلقاء القبض عليها وتحديد جلسة أخرى لمحاكمتها.


اقرأ أيضًا.. خبير قانونى يكشف مصير حنين حسام بعد ترحيلها إلى سجن القناطر



وفي هذا الصدد، سنستعرض لكم متابعي وزوار موقعنا "مصر تايمز" الإلكتروني، أبرز المعلومات عن تطبيق "Likee" الذي تسبب في معاقبة "حنين حسام" بالسجن 10 سنوات.. وكيف تربح منه ماليا بطريقة شرعية؟، وهي كالتالي:-

عيوب تطبيق لايكي Likee 
أحدثت منصة لايكي Likee ضجة كبيرة، وذلك نتيجة لبعض الأمور السيئة التي يتبعها المستخدمين، والتي تسبب فيها بإذاء العديد من الأشخاص، وكان آخرهم حبس حنين حسام "فتاة التيك توك" بالسجن المشدد 10 سنوات، لذا سنُقدم لكم عيوب هذا التطبيق زهي كالتالي:-

ويعتبر من أكثر عيوب تطبيق Likee، أنه يسمح لجميع المستخدمين الباحثين عن الشهرة تقديم أي "محتوى" يريدونه سواء كان يتماشى مع العادات والتقاليد أم لا، وبهذه الطريقة فهو هدفه الوحيد الربح والكسب من وراء هؤلاء المستخدمين فقط لا غير، حيث أن تطبيق Likee ظهر بنسبة كبيرة خلال الأونة الأخيرة بسبب عقم التفكير وعدم تقديم محتوى مفيد، مما أدى إلى توجه عدد كبير من المستخدمين لتقديم فيديوهات لا تتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا.

Likee.. أبرز المعلومات عن تطبيق "لايكي" الذي تسبب في معاقبة "حنين حسام" بالسجن 10 سنوات.. وهذه عيوبه