السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الليلة.. تحدى الأبطال بين فرنسا والبرتغال فى يورو 2020

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 09:43 ص
كيليان مبابي ورونالدو
كيليان مبابي ورونالدو

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في التاسعة مساء اليوم، الأربعاء، سوب ملعب "بوشكاش أرينا"، بالعاصمة المجرية "بودابست"، لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي فرنسا والبرتغال، في قمة مباريات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

ويتصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، حصدها من الفوز على ألمانيا بهدف دون مقابل في الجولة الأولى، ثم التعادل مع المجر بنتيجة 1/1 في الجولة الثانية، بينما يحتل منتخب البرتغال المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، حصدها من الفوز على المجر بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، قبل أن يخسر أمام ألمانيا بنتيجة 2 - 4 في الجولة الثانية.

مباراة فرنسا والبرتغال يمكن أن نطلق عليها "تحدي الأبطال"، كونها تجمع بين بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا عام 2018، وبطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت عام 2016 في فرنسا، وللمفارقة توج منتخب البرتغال باللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على فرنسا بهدف دون مقابل.

ويتطلع المنتخب الفرنسي إلى إحراز أحد المركزين الأول والثاني وتفادي التأهل ضمن أفضل منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست، لتسهيل مهمته في دور الـ16، بينما يسعى منتخب البرتغال لتحقيق الفوز أو التعادل على أقصى تقدير لضمان التأهل لثمن النهائي.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.

وضمت المجموعة الأولى كل من إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن تقام المسابقة في عام 2020 في 11 مدينة بدلاً من أن يقتصر التنظيم على دولة أو اثنتين، وذلك احتفالاً بمرور 60 عاماً على تنظيم النسخة الأولى من اليورو.