الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

رئيس الحكومة الإسرائيلية: اتخاذ مجموعة من الخطوات لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 01:00 ص
بينيت رئيس الحكومة
بينيت رئيس الحكومة الاسرائيلية

أعلن  نفتالي بينيت رئيس الحكومة الاسرائيلية ، انه سيتم اتخاذ سلسلة من الخطوات الجديدة لمواجهه قضية ارتفاع اصابات كورونا مجددا والتي سجلت ادنى مستوياتها خلال الفترة الاخيرة وسيتم اطلاع الجمهور حولها خلال الايام القادمة، داعيا المواطنين لوضع الكمامه في الاماكن المغلقة وتطعيم الاطفال. 

وقال بينيت خلال زيارة الى مطار بن جوريون انه اجرى جولة في المطار وتقييما للاوضاع العامة مع وزراء الصحة، المواصلات والامن الداخلي مشيرا الى ان "الطفرة الهندية تنتشر بسرعة وبمعدل اصابة أعلى مما عهدناه بما يشمل المتطعمين". 

واضاف بينيت :"قررنا ان نتعامل مع الامر على انه تفشي جديد للفيروس". وطالب بينيت تجنب الرحلات الغير ضرورية الى خارج البلاد واقامة المناسبات الكبيرة في الاماكن المغلقة". 

واضاف :"قررنا اقامة كابينيت كورونا مجددا، وكل من يدخل مطار بن غوريون يجب ان يرتدي الكمامات- بدون اي استثناءات، وسيتم اجراء فحوصاتلـ100% من الذين سيدخلون الى المطار".  

وتابع بينيت :"ستكون تغييرات كبيرة بسياسة الدخول والخروج من البلاد، اقولها بشكل واضح وللمرة الثالثة، ان لم تحجزوا رحلة فلا تحجزوا" واضاف :"هناك مخالفات كبيرة للحجر الصحي، سنمدد تجنيد 270 مفتشا. في حال قام الاطفال بمخالفة تعليمات الحجر الصحي، الاباء سيتحملون النتيجة والعقوبات". 

وتابع بينيت :"شهدنا في دول أخرى مثل المملكة المتحدة زيادة كبيرة في حالات دخول الاطفال الى المستشفيات" وطالب بشكل رسمي وعلني "ان يقوم جميع الاطفال والفتيان من جيل 12 فما فوق بتلقي التطعيم بأسرع وقت ممكن، هناك الكثير من الاخبار الكاذبة، انا سأقوم باعطاء التطعيم لابنائي" 

واضاف بينيت انه "يوصي بان يتم ارتداء الكمامات في الاماكن المغلقة "مشيرا الى انه اصدر اوامره للوزارات الحكومية بفرض هذه التعليمات فورا".