الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس هيئة الكتاب يكشف إمكانية التجول بـ "معرض الكتاب 2021" إلكترونيًا.. ويؤكد: "تم حجز 17 ألف تذكرة في 90 دقيقة"

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 09:55 م
معرض الكتاب 2021
معرض الكتاب 2021

أكد رئيس الهيئة المصرية للكتاب، الدكتور هيثم الحاج، بمناسبة معرض الكتاب 2021 أنه تم حجز 17 ألف تذكرة في ساعة ونصف من إطلاق المنصة الإلكترونية، موضحًا أن المنصة ليست للحجز الإلكترونى فقط، ولكنها حجز التذاكر والمعرض الافتراضى الذى سيتم إطلاقه مع افتتاح المعرض.

وقال الحاج خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "90 دقيقة" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "المحور"، إنه يمكن التجولفى معرض الكتاب 2021  إلكترونيًا عبر تقنية "3D"، وتعتبر اختراع في معارض الكتب، وتجعل زيارة المعرض إلكترونيا متعة، ويتم توفير الكتب أون لاين، مشيرًا إنه تم حجز 17 ألف تذكرة في ساعة ونصف من إطلاق المنصة الإلكترونية.

وقال  إنه يتم اختيار اليوم الذى يتم الزيارة فيه لمعرض الكتاب 2021 ورقم بوابة الدخول، مشددا على تنفيذ إجراءات احترازية مشددة من قياس الحرارة وارتداء الكمامات والمطهرات. 

جدير بالذكر أن المنصة الإلكترونية الخاصة بمعرض الكتاب 2021 تشمل كل التفاصيل والخدمات التى تهم زوار المعرض، مثل إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، إلى جانب أجندة الأنشطة والفعاليات التى ستجرى افتراضيًا "أون لاين، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، بمناسبة معرض الكتاب 2021 نلتقى اليوم فى ظروف استثنائية لنعلن انطلاق أبرز الفعاليات الثقافية فى العالم، وهو انطلاق  معرض الكتاب 2021، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتكون صورة واضحة لقدرة مصر وقوتها الناعمة لدخول مصر عصرًا جديدًا، وهو التحول للرقمنة والدولة الحديثة، وحرص مصر لدعم القراءة والنشر، من أهم مواصفات الدولة الحديثة، التى تتعامل مع القراءة على أنها خط المواجهة الأهم، فبالقراءة نتحدث ونتحدى.
 
وأوضحت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن معرض الكتاب 2021 بدورته الـ 52 فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشر عربيا واجنبيا من 25 دولة.
 
ويتم إطلاق جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة الرقمية حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، وسيكون حجز تذاكر معرض الكتاب 2021 والحصول عليها مجانًا هذا العام.
 
وقررت وزيرة الثقافة استيعاب جميع الناشرين وتثبيت أسعار العام الماضي نفسها، مع زيادة عدد أيام معرض الكتاب 2021 دعمًا لصناعة النشر والكتاب.