الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعادل السلبى يحكم الشوط الأول بين بلجيكا وفنلندا فى يورو 2020

الإثنين 21/يونيو/2021 - 09:49 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

انتهى الشوط الأول من عمر المباراة التي تجمع بين منتخبي بلجيكا وفنلدا ، بملعب "جازبروم أرينا" بمدينة "سان بطرسبرج" الروسية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بالتعادل السلبي.

تشكيل منتخب بلجيكا جاء كالتالي، كورتوا في حراسة المرمى، فيرمايلين، بوياتا، فيتسل، دي بروين، دوكو، تروسارد، شاذلي، ديناير، إيدين هازارد ولوكاكو، بينما جاء تشكيل منتخب فنلندا كالتالي، هراديكي في حراسة المرمى، أراجورور، ـويفيو، رايتالا، شاوغنيسي، يورنين، سبارف، لود، كامارا، بوكي وبوهجانابلو.

وتأكد صعود منتخب بلجيكا إلى دور الـ 16 من منافسات "يورو 2020" قبل مباراة اليوم، بعدما تغلب في المباراتين الماضيتين على روسيا والدنمارك ليعتلي صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما تحتل فنلندا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وتسعى لتحقيق الفوز للمحافظة على آمالها في التأهل.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر تأجيل "يورو 2020" لمدة عام كامل بسبب كورونا، وتضم المجموعة الأولى في البطولة كلاً من، إيطاليا وسويسرا وتركيا وويلز، والثانية منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، والثالثة هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية.

المجموعة الرابعة تضم كل من إنجلترا وكرواتيا واسكتلندا والتشيك، فيما تضم المجموعة الخامسة كل من إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، بينما تعد المجموعة السادسة هي "مجموعة الموت"، حيث تضم كل من البرتغال وفرنسا وألمانيا بجانب المجر.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.