الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

النمسا تهزم أوكرانيا وتصعد لثمن نهائى اليورو لأول مرة فى التاريخ (فيديو)

الإثنين 21/يونيو/2021 - 08:04 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

تأهل منتخب النمسا إلى دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، لأول مرة في تاريخه، بعدما تغلب على أوكرانيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "أرينا ناسيونالا" بالعاصمة الرومانية "بوخارست".

جاء هدف النمسا الوحيد من توقيع كريستوف بومجارنتر في الدقيقة 21 من عمر المباراة، وبذلك تصعد النمسا لثمن نهائي يورو 2020 كوصيفة للمجموعة رفقة هولندا، بعدما رفعت نقاطها للرقم 6، بينما توقف رصيد أوكرانيا عند 3 نقاط في المركز الثالث، في انتظار ما ستسفر عنه باقي المجموعات لمعرفة إن كانت ستتأهل ضمن باقة أفضل الثوالث أم لا.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.

وجاء تشكيل منتخب النمسا كالتالي، دانييل باخمان في حراسة المرمى- شتيفان لاينر - ألكسندر دراجوفيتش - مارتن هينترجر - ديفيد ألابا - إكسافر شلاجر - كونراد لايمر -فلوريان جريليتش - كريستوف باومجارتنر - مارسيل زابيتسر - ماركو أرناوتوفيتش.

في حين جاء تشكيل منتخب أوكرانيا كالتالي، جورجي بوشان في حراسة المرمى- فيتالي ميكولنكو - أولكسندر كرافايف - ميكولا ماتفينكو - إيليا زابارني - أولكسندر زينتشنكو - سيرجي سيدورتشوك - روسلان مالينوفسكي - ميكولا شابارينكو - أندريه يارمولنكو - رومان يارمتشوك.