الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

مصنع بيبسي بغزة يغلق بسبب القيود الإسرائيلية

الإثنين 21/يونيو/2021 - 07:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال ملاك شركة تعبئة بيبسي في غزة إن الشركة اضطرت إلى وقف عملياتها هذا الأسبوع بسبب قيود الاستيراد الإسرائيلية التي تم تشديدها خلال حرب استمرت 11 يوما الشهر الماضي.

ويقول المالكون إن منتجات المصنع، الذي تقدر قيمته بنحو 15 مليون دولار، توزع محليا. ويعمل فرع منفصل في الضفة الغربية المحتلة بقيمة 30 مليون دولار ويخدم المنطقة وكذلك القدس الشرقية.

وسمحت إسرائيل، اليوم الاثنين، باستئناف محدود للصادرات من القطاع، مع استمرار صمود الهدنة إلى حد كبير بين إسرائيل وحركة المقاومة"حماس" في غزة .

وقال همام اليازجي مدير إدارة التطوير في مجموعة اليازج لتعبئة المشروبات شركة بيبسي غزة-فلسطين إن إسرائيل استمرت في تطبيق إجراءات مشددة بشأن واردات المواد الخام، بما في ذلك غاز ثاني أكسيد الكربون والشراب الذي يحتاجه مصنع شركة التعبئة لإنتاج بيبسي وسفن أب وميرندا صودا.

وأضاف "امبارح خلصت المواد الخام نهائيا وللأسف الشديد تم إغلاق المصنع وتسريح 250 موظفا وعاملا بشكل مؤقت من المصنع لحين فتح المعابر وإعادة تشغيل المصنع مرة أخرى".

وقال إنه قبل معارك مايو كان يتم السماح لشركة بيبسي غزة عموما باستيراد المواد التي تحتاجها. ولم يعلق المسؤولون الإسرائيليون بعد على تشديد الإجراءات.