الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

متحدث التعليم العالى يرد على شائعات تنسيق الجامعات (فيديو)

الإثنين 21/يونيو/2021 - 11:44 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأثنين، إن المجلس الأعلى للجامعات قرر استمرار العمل في تنسيق القبول بالجامعات المصرية بنفس النظام المتبع في الأعوام السابقة، موضحًا أن التنسيق سيكون إلكترونيا بحيث يسجل الطالب المصري رغباته في ظل منافسة بين الطلاب دون أى تدخل بشرى.

وأضاف عبد الغفار في تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: "التنسيق قائم وقواعده قائمة دون أي تعديل، ويجب على الطلاب التركيز في مذاكرتهم والابتعاد عن اي شائعات"، موضحًا أن هناك عددا كبيرا من الجامعات الحكومية تطبق نظام الساعات المعتمدة على أرض الواقع، كما ان هناك بعض الجامعات التي تطبق بعض كلياتها هذا النظام.

وأضاف "هناك حد أدنى من السنوات يجب أن يقضيه الطالب حتى يحصل على درجة البكالوريوس أو الليسانس، لكن الجديد في تعديل المادة 79 التي وافقت الحكومة على تعديلها، أنه يعطي الفرصة لكي يحصل الطالب على شهادة تخرجه من الكلية التي يدرس فيها مجرد استيفائه عدد الساعات المطلوبة".

وأردف الدكتور عادل عبد الغفار، أن كليات التمريض والسياحة والفنادق ستضاف إلى قائمة الكليات التي تعمل بنظام اختبار القدرات، لافتًا إلى أن هناك عدد كبير من الكليات التي تعمل بهذا النظام مثل الإعلام.