الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عالم مصرى يكشف قصة حصوله على أرقى وسام كندى للهندسة (فيديو)

الإثنين 21/يونيو/2021 - 10:58 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعرب الدكتور وجيه المراغي، أستاذ الهندسة الصناعية في جامعة ويندسور، عن سعادته بحصوله على أرقى وسام كندي للهندسة وهو وسام اونتاريو للمهندسين المحترفين، وهذا الوسام من جمعية المهندسين المحترفين، الذين قدموا خدمات غير عادية للمهنة على مدى سنوات عديدة.

وأضاف الدكتور وجيه المراغي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على قناة مصر الأولى، أنه يوجد في أونتاريو 100 ألف مهندس يمارسون المهنة، وكل عام يتم اختيار عدد قليل جدا منهم للحصول على وسام الشرف، بشرط أن يكون قدم خدمات جليلة للمجتمع، لأن الهندسة تستهدف حماية المجتمع والبيئة.



وأشار إلى أنه من شروط الحصول على هذا الوسام، عدم معرفة الشخص بأنه جرى ترشيحه للحصول عليه، حيث رشحني زملائي دون علمي، لأنهم اعترفوا بالخدمات التعليمية والهندسية والتطبيقات التي قدمتها على مر سنوات عديدة، وأنا عضو في المجلس الكندي للمؤهلات الهندسية ومجلس الاعتماد الهندسي للشهادات الكندية، كما أنني أعمل بالهندسة هناك منذ 25 سنة، وأطلقت مبادرات عديدة لتطوير التعليم وتطوير مئات البرامج.

وأوضح أستاذ الهندسة الصناعية في جامعة ويندسور، أنه كان كبير مهندسي التصميم للقطار الكندي السريع والقطار ذي الدورين بتورنتو منذ نحو 30 سنة، معقبا: "عملنا التصميم ده قبل الكمبيوتر والانترنت وغير وجه الحياة هناك في تورنتو".