السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس وزراء اليابان: إقامة الأولمبياد بدون جماهير "وارد"

الإثنين 21/يونيو/2021 - 09:26 ص
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

كشف يوشيهيده سوجا، رئيس وزراء اليابان، إن دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، قد تقام دون جماهير، في حالة تفاقم الأوضاع في اليابان، فيما يتعلق بشأن جائحة فيروس كورونا، والحاجة إلى فرض حالة الطوارئ من جديد.

وأضاف سوجا، اليوم الإثنين، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الألمانية، أنه يرغب في حضور الجماهير، ومن المقرر اتخاذ القرار بشأن عدد المشجعين المسموح لفعاليات الأولمبياد، خلال اجتماع في وقت لاحق اليوم، بين مسؤولين من اللجنة المنظمة والحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية.

وقال سوجا في تصريحات للصحفيين، خلال زيارة إلى مركز للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا في طوكيو، إن إقامة الدورة الأولمبية بدون حضور جماهير "هو أمر وارد بالتأكيد"، مضيفاً، "أعتقد أن هذا أمر واضح من منظور منح الأولوية للسلامة".

وانتهت فترة فرض حالة الطوارئ في طوكيو وثماني محافظات أخرى أمس الأحد، حيث تشهد تلك المناطق تخفيف القيود، في إطار فرض حالة شبه الطوارئ حتى 11 يوليو المقبل.

ويفتتح منتخب مصر مشواره فى أولمبياد طوكيو، بمواجهة إسبانيا يوم 22 يوليو المقبل، ثم يلتقى الأرجنتين يوم 25 يوليو، ويختتم مواجهة الدور الأول بمواجهة أستراليا 28 من نفس الشهر.