الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أحمد أبو الغيط يعلن الحل المناسب لأزمة سد النهضة (فيديو)

الأحد 20/يونيو/2021 - 10:42 م
أحمد أبوالغيط
أحمد أبوالغيط

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدولة العربية، أن حل أزمة سد النهضة، يتطلب تدخل المجتمع الدولي.

وأضاف "أبو الغيط"، خلال لقائه مع الإعلامي "أحمد موسى"، في برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "حل ملف سد النهضة يتطلب التدخل الدولي من الولايات المتحدة والاتحاديين الأوروبي والإفريقي".

وأشار: "المجتمع الدولي لن يقبل اهتزاز الاستقرار في منطقة القرن الإفريقي"، مردفا: "الجامعة العربية تدعم إشراك أطراف دولية ومجلس الأمن لحل قضية السد"، مؤكدا: "المجتمع الدولي لن يقبل بالتصرفات الأحادية من إثيوبيا لأننا لا نعيش في غابة".

وأوضح: "إثيوبيا بها حاليا مشاكل داخلية وهشاشة ونزاعات عرقية كثيرة، مؤكدا أن الحكومة الإثيوبية الحالية تسعى إلى الصدام مع الخارج والمجتمع الدولي"، متابعا: “جامعة الدولة العربية تناولت أزمة ملف سد النهضة الأثيوبي خلال 3 اجتماعات، مضيفا أن 17 وزير خارجية شاركوا في الاجتماع الطارئ في الدوحة لدعم الموفقين المصري والسوداني في قضية السد”.

وأكد أن مصر والسودان طلبتا عقد الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب، متابعا أنه وافقت كافة الدول على طلبهما، لافتا إلى أن قرارات جامعة الدول العربية واضحة للجميع، ووزراء الخارجية العرب أيدوا بالإجماع مشروع القرار المصري السوداني الخاص بالسد الإثيوبي