الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد الباز يكشف سر خطير عن مؤتمر نصرة سوريا في 2013

الأحد 20/يونيو/2021 - 10:34 م
محمد الباز
محمد الباز

كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، سر عقد محمد مرسي مؤتمر نصرة سوريا عام 2013 في الوقت الذي كانت البلاد تشهد اضطرابا وهناك دعوات لإسقاط حكمه.

وقال الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إن مكتب الإرشاد عقد اجتماعا في 11 يونيو لبحث سينايو مواجهة مظاهرات 30 يونيو، واتفق أعضاء مكتب الإرشاد على الاجتماع مع القوى والإسلامية وطلب دعمهم، على أن يسوقوا لتلك التيارات أن مظاهرات 30 يونيو هدفها ليس إزاحة الإخوان فقط، وإنما الشعب يريد القضاء على الإسلام وكل التيارات الإسلامية والأحزاب الدينية.

وأضاف الباز:"في 12 يونيو 2013 طارق الزمر أعرب عن استعداده بدعم الإخوان ومساندتهم مقابل أن يعلن مرسي موقف واضح ومحدد مما يحدث في سوريا،  ولما سأل الإخوان عن الموقف المطلوب، التيارات الإسلامية قالت يتم قطع العلاقات مع سوريا، والجيش المصري يدرب المعارضة ويقاتل في سوريا".

وأردف:"خيرت الشاطر قال هنعمل مؤتمر ويعلن مرسي كل اللي انتوا عاوزينه، وهو ما تم في 15 يونيو عقد مؤتمر نصرة سوريا، واللي اتكلم في المؤتمر جهاديين وسلفيين، محمد عبدالمقصود السلفي قال متظاهري 30 يونيو يريدون هدم الإسلام".

وتابع الباز:"محمد مرسي نفذ لهم اللي عاوزينه وفي 15 يونيو قطع العلاقات مع سوريا، ويوم 19 يوليو دعا محمد مرسي قيادات الأحزاب السياسية والجماعات، وتم الاتفاق أن يدشن اعتصام رابعة، وكان أول يوم في اعتصام رابعة 21 يونيو، وقفوا على المنصات وقال طارق الزمر سنسحقهم جميعا".