الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب إيطاليا يسجل أرقاما قياسية بالجملة بعد موقعة ويلز

الأحد 20/يونيو/2021 - 08:38 م
منتخب ايطاليا
منتخب ايطاليا

حقق منتخب إيطاليا العديد من الأرقام القياسية بعدما تغلب على ويلز بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "الأولمبيكو"، بالعاصمة الإيطالية "روما"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

جاء هدف منتخب إيطاليا الوحيد عن طريق ماتيو بيسينا في الدقيقة 39 من عمر المباراة التي شهدت طرد امباديو لاعب ويلز بسبب الخشونة الزائدة، هذا الفوز رفع رصيد منتخب إيطاليا بقيادة مانشيني إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، وتأكد صعوده لدور الـ 16 من منافسات البطولة، بينما تجمد رصيد ويلز عند 4 نقاط بالمركز الثاني، وتأهل رفقة "الأزوري".

المنتخب الإيطالي وصل إلى 30 مباراة بدون أي خسارة، تحت قيادة مانشيني، ليعادل الرقم التاريخي الذي سجله المنتخب في الفترة ما بين عامي 1935 و1939 تحت قيادة فيتوريو بوزو، كما حقق المنتخب الإيطالي الفوز في 11 مباراة متتالية، تمكن فيها من الحفاظ على نظافة شباكه.

لم تتوقف أرقام منتخب إيطاليا القياسية عند هذا الحد، بعدما سجل 7 خلال مبارياته الثلاث الأولى بمرحلة المجموعات، ولم يسبق له أن حقق سجلا أفضل في دور المجموعات، سواء في اليورو أو كأس العالم، وذلك بالتساوي مع سجله في مونديال 1998، عندما أحرز 7 أهداف أيضًا في هذا الدور.

منتخب إيطاليا، لم يخسر في مباراة رسمية سجل فيها، منذ يونيو 2013، عندما انهزم أمام البرازيل، بينما حقق الفوز في 40 لقاء وتعادل في 12، خلال هذه الفترة.